مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكشف عن حكام مباراة منتخب مصر الأولمبي وباراجواي في أولمبياد 2024

نشر
الأمصار

كشفت اللجنة المنظمة لـ دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، عن حكم مباراة مصر وباراجواي المقرر إقامتها غدًا الجمعة، ملعب "اورنج فيلودروم" بمدينة مارسيليا ضمن منافسات الدور ربع النهائي من منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية.

أسندت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، السويدي جيلين نيبرج، لإدارة مباراة منتخب مصر الأولمبي وباراجواي، ويعاونه مواطنيه ماهبود بيجي حكم مساعد أول، أندرياس سودركفيست حكم مساعد ثانِ، والحكم الرابع الكندي درو فيشر.

صعد منتخب مصر إلي ربع نهائي أولمبياد باريس، كمتصدر للمجموعة الثالثة، بعدما نجح في الحصول على 7 نقاط، بعد الفوز على أوزبكستان وإسبانيا والتعادل مع الدومينيكان.

وفي المقابل صعد منتخب باراجوي بعد احتلال المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، ليضرب موعدًا مع منتخب مصر الأولمبي.

وحقق منتخب «باراجواي» فوزًا مُثيرًا على نظيره «مالي» بهدف نظيف في المباراة الني أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة في «أولمبياد باريس 2024».

باراجواي ضد مالي

أحرز هدف باراجواي مارسيلو هيرنانديز في الدقيقة 5 من عمر المباراة، ليحتل منتخب باراجواي المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط ويواجه منتخب مصر في الدور ربع النهائي للبطولة.

وكان المنتخب الياباني قد تصدر المجموعة برصيد 9 نقاط عقب الفوز على إسرائيل 1-0 في المباراة التي أقيمت بنفس التوقيت، ليواجه منتخب إسبانيا في الدور ربع النهائي.

منتخب مصر يتأهل لربع نهائي أولمبياد باريس

وفي وقت سابق، حقق المنتخب المصري الأولمبي المصري فوزا ثمينا بهدفين مقابل هدف على منافسه المنتخب الإسباني في المباراة التي جمعت الفريقين، يوم الثلاثاء، ضمن لقاءات الجولة الأخيرة بدور المجموعات من منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024.

بهذه النتيحة تأهل المنتخب المصري للدور التالي من البطولة بعد احتلال المركز الأول برصيد 7 نقطة، متفوقا على المنتخب الإسباني الوصيف بست نقاط.

بدأ منتخب مصر بالهجوم مبكرا على الدفاع الإسباني، حيث كانت أولى الهجمات في الدقيقة الخامسة، من خلال عرضية أرسلها أحمد سيد زيزو داخل منطفة الجزاء وصلت إلى إبراهيم عادل، الذي تسلم الكرة وحاول مرواغة الدفاع الإسباني وسدد كرة اصطدمت بأقدام المدافعين.

وحصل المنتخب المصري على ركلة ركنية في الدقيقة السادسة لعبت داخل منطقة جزاء إسبانيا أبعدها الدفاع وكادت أن ترتد على مرمى الفراعنة بهجمة مرتدة، إلا أن أحمد عيد تدخل مع لاعب إسبانيا وأوقف الكرة وحصل على بطاقة صفراء.

وحملت الدقيقة السابعة أولى ملامح الخطورة على المرمى المصري، من خلال ركلة ركنية لعبت داخل منطقة جزاء الفراعنة، لعبها المهاجم الإسباني برأسه خرجت بجوار المرمى.

وفي بعد مرور ربع ساعة من زمن الشوط الأول أظهر محمد النني تألقا كبيرا بعدما منع هجمة خطيرة على مرمى المنتخب المصري، لتتحول اللعبة إلى هجمة مرتدة عبر اللاعب إبراهيم عادل الذي وصلت إليه الكرة واخترق دفاعات إسبانيا من الجانب الأيسر وتوغل داخل منطقة جزاء وسدد الكرة اصطدمت بالدفاع.