مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإسباني ألكاراز يتأهل إلى نصف نهائي فردي التنس في أولمبياد باريس 2024

نشر
الأمصار

تأهل الإسباني كارلوس ألكاراز إلى قبل نهائي منافسات فردي الرجال للتنس بأولمبياد باريس 2024 بعد فوزه على الأميركي تومي بول بنتيجة 6-3 و7-6 اليوم الخميس.

وينتظر ألكاراز الفائز من مواجهة الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم والنرويجي كاسبر رود.

وحسم المصنف الثاني في البطولة المجموعة الأولى بسهولة بنتيجة 6-3، لكنه عانى في الثانية حيث احتاج إلى تعويض تأخره 5-3.

وفرط ألكاراز الفائز بلقبي فرنسا المفتوحة ويمبلدون هذا العام، في تفوقه 5-3 في الشوط الفاصل، وبدا أنه في طريقه لمجموعة ثالثة بعد تقدم بول 7-6 في الشوط الفاصل.

لكن اللاعب الإسباني البالغ عمره 21 عاما حصد ثلاث نقاط متتالية ليحجز مكانه في الدور قبل النهائي.

وتقام منافسات التنس على ملاعب رولاس جاروس التي تستضيف بطولة فرنسا المفتوحة.
 

الكاراز

 

نيجيريا تفوز على أستراليا في سلة السيدات بأولمبياد باريس

من ناحية أخرى، فاز منتخب نيجيريا للسيدات على نظيره أستراليا بنتيجة 75 / 62، في افتتاح مشوارهما بمنافسات كرة السلة بدورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024»، يوم الإثنين.

وتفوق المنتخب النيجيري على منافسه منذ البداية حيث أنهى الفترة الأولى متقدما على أستراليا بنتيجة 18 / 17 واتسع الفارق في الفترة الثانية إلى 23 / 11 لصالح نيجيريا.

وانتفض المنتخب الأسترالي في الفترة الثالثة التي أنهاها لصالحه بنتيجة 19 / 10 لكن المنتخب النيجيري استعاد توازنه مجددا وفاز 24 / 15 في الفترة الرابعة.

أولمبياد باريس| منتخب أمريكا يتأهل لدور الثمانية بمنافسات كرة السلة

فاز منتخب «الولايات المتحدة» 103-86 على نظيره «جنوب السودان»، ليتأهل إلى دور الثمانية بمنافسات كرة السلة في «أولمبياد باريس».

أمريكا ضد جنوب السودان

وفي غياب جويل إمبيد، أفضل لاعب في موسم دوري المحترفين الأمريكي العام الماضي، وبمشاركة جيسون تيتوم أساسيا، أراد الفريق الأمريكي الرد بقوة على جنوب السودان بعد تعرضه للإحراج في مباراة ودية قبل نحو أسبوعين، حين فاز ليبرون جيمس ورفاقه بفارق نقطة واحدة في لندن.

وكان بام أديبايو الأكثر تسجيلا من الولايات المتحدة برصيد 18 نقطة واستحوذ على سبع كرات مرتدة، وأنهى ليبرون اللقاء بتسجيل 12 نقطة مع الاستحواذ على سبع كرات مرتدة بجانب خمس تمريرات حاسمة، كما أضاف دورانت 14 نقطة.

المنتخب الأمريكي

وأصبح ليبرون ثالث لاعب في تاريخ المنتخب الأمريكي يصل إلى 300 نقطة في الأولمبياد بعد كيفن دورانت وكارميلو أنتوني، لكن نوني أومات لاعب جنوب السودان كان الأكثر تسجيلا في المباراة برصيد 24 نقطة.

وتصدرت أمريكا مجموعتها بعد فوز ثان على التوالي عقب لقاء صربيا الافتتاحي، وستخوض مباراتها القادمة أمام بويرتوريكو التي خسرت مباراتين أمام جنوب السودان وصربيا.

وتقدم الفريق الأمريكي بفارق 19 نقطة بين الشوطين، وقلصت جنوب السودان الفارق إلى 10 نقاط، لكن الفريق الحاصل على 16 ذهبية أولمبية نجح في توسيع الفارق إلى 17 نقطة دون مشكلة.