مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قوات الجيش الاسرائيلي تعتقل خطيب المسجد الأقصى

نشر
الأمصار

ذكرت تقارير إعلامية، اليوم الجمعة، أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى خلال جلسة مناقشة قرار سحب إقامته.

شرطة الاحتلال تعتقل خطيب المسجد الأقصى

 

وفي السياق ذاته أكد المحامي حمزة قطينة، أنه تم اعتقال الشيخ عكرمة صبري بعد محاصرة منزله في حي الصوانة بالقدس من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت شرطة  الاحتلال الإسرائيلي، أنها أبلغت مستشارة الحكومة القضائية نيته فى سحب إقامة خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري.
وكانت اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مدينة جنين.

وذكرت مصادر أمنية، أن آليات الجيش العسكرية اقتحمت المدينة وداهمت عدة أحياء، قبل أن تنسحب في ساعات الصباح، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

ستة ضحايا جراء قصف الجيش الإسرائيلي مناطق في قطاع غزة

ومن جهة أخرى، قتل ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون صباح اليوم الجمعة، جراء قصف طائرات الجيش لمنزل وسط خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما قتل فلسطينيان وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وقتلت طفلة وأصيب 4 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا جنوبي مدينة غزة.

وفي وقت سابق، شهد قطاع غزة، مقتل 12 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي استهدف مخيم النصيرات وسط القطاع.

وكانت قد كشفت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، عن تسجيل 40 ألف إصابة بالتهاب الكبد الوبائي في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وسط ظروف صحية متردية تُسهّل انتشار الأمراض.

وقالت الوكالة الأممية في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، إن مراكز "الأونروا" الصحية وملاجئها في مختلف أنحاء غزة تسجل أسبوعيا من 800 إلى 1000 حالة إصابة جديدة بالتهاب الكبد؛ حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ومن جهة أخرى، أعلنت السلطات الصحية في غزة، ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 39400، غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء هجوم الجيش الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت صحة غرة إن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 90996 منذ بدء الهجوم، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.