مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

صفارات الإنذار تدوي في مستوطنة "زرعيت" على الحدود الشمالية الإسرائيلية

نشر
الأمصار

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها من مراسليها يفيد بأن صفارات الإنذار تدوي فى مستوطنة زرعيت على الحدود الشمالية الإسرائيلية.

وقد لقى 12 شخصًا من بلدة مجدل شمس فى الجولان المحتلة مصرعهم، بينما أُصيب العشرات وفق وسائل إعلام إسرائيلية، بسبب سقوط صاروخ تم إطلاقه على ملعب كرة قدم، وتتراوح أعمارهم بين 10 و20 عامًا، وتبادل حزب الله اللبنانى والجيش الإسرائيلى المسؤولية عن الحادث.

وتعتبر مجدل شمس، واحدة من القرى التى بقيت فى أراضى الجولان المحتلة بخلاف 163 قرية قام الاحتلال الإسرائيلى بتهجير أهلها بعد احتلالها عام 1967، ومنذ قرار ضمها إلى الأراضى الإسرائيلية فى عام 1981، بدأت إسرائيل فى بناء المستوطنات اليهودية.

لجنة الأمن بالكنيست تحذر نتنياهو من مغبة شن عملية برية في لبنان

وفي وقت سابق من اليوم، حذر أعضاء في لجنة الأمن بالكنيست، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من مغبة شن عملية برية في لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة “الغد”.

تحذيرات لنتياهو 

وكان قد قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل تخوض حربا متعددة الجبهات "بينما تمارس علينا ضغوط دولية صعبة"، بعد زيارة إلى مقر القيادة المركزية لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال نتنياهو في بيان بالفيديو: "أستطيع أن أضمن شيئا واحدا، أن ما حدث من قبل لن يحدث مرة أخرى سنغير هذا الواقع"، في إشارة إلى هجوم حماس في السابع من أكتوبر الماضي، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

الولايات المتحدة: التصعيد في لبنان يعرض أمن إسرائيل للخطر

وجهت الولايات المتحدة، تحذيرًا من أي تصعيد في لبنان بعدما توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتنفيذ عملية عسكرية هناك.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر للصحفيين: "لا نريد أن نرى تصعيدا للنزاع لأنهذ سيؤدي فقط إلى مزيد من الخسائر في الأرواح سواء لدى السكان الإسرائيليين أو اللبنانيين".

وأضاف ماثيو ميلر أن التصعيد من شأنه أن يلحق ضررا هائلا بأمن إسرائيل والاستقرار في المنطقة.

وشدد المتحدث على أن واشنطن تفضل الحل الدبلوماسي للصراع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مؤكدا أن مخاطر التصعيد في شمال إسرائيل تزداد في ظل استمرار الأزمة في غزة.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة تحاول احتواء التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وتسعى للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة في أسرع وقت ممكن.