مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تفرج عن خطيب المسجد الأقصى

نشر
الأمصار

أطلقت السلطات الإسرائيلية، سراح خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري، بعد اعتقاله من منزله بشبهة "التحريض"، عقب نعيه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في خطبة الجمعة، حسبما أفادت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية.

 

وقال المحامي خالد زبارقة في تصريحات صحفية إن "شرطة الاحتلال في القدس المحتلة، أصدرت قرارا بالإفراج عن الشيخ صبري، وأصدرت في الوقت ذاته أمرا إداريا بإبعاده عن المسجد الأقصى حتى يوم الأحد المقبل، قابل للتجديد لمدة ستة أشهر".

 

تعطل موقع هيئة المطارات في إسرائيل.. وإلغاء رحلات بمطار بن جوريون


ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الموقع الرسمي لهيئة المطارات تعطل، إلى جانب وقوع خلل أصاب موقع مطار بن جوريون في تل أبيب، ما أدى إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات. 

الجيش الإسرائيلي يشن غارة على الحدود اللبنانية - السورية


أعلنت وسائل إعلام لبنانية اليوم الجمعة قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بشن غارة على الحدود اللبنانية السورية.

 

وبحسب ما أورده موقع النشرة اللبناني فإن الغارة الإسرائيلية استهدفت بلدة القصر في قضاء الهرمل.

وفي وقت سابق، حذر أعضاء في لجنة الأمن بالكنيست، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من مغبة شن عملية برية في لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة “الغد”.

تحذيرات نتنياهو  

وكان قد قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل تخوض حربا متعددة الجبهات "بينما تمارس علينا ضغوط دولية صعبة"، بعد زيارة إلى مقر القيادة المركزية لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال نتنياهو في بيان بالفيديو: "أستطيع أن أضمن شيئا واحدا، أن ما حدث من قبل لن يحدث مرة أخرى سنغير هذا الواقع"، في إشارة إلى هجوم حماس في السابع من أكتوبر الماضي، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

الولايات المتحدة: التصعيد في لبنان يعرض أمن إسرائيل للخطر

وجهت الولايات المتحدة، تحذيرًا من أي تصعيد في لبنان بعدما توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتنفيذ عملية عسكرية هناك.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر للصحفيين: "لا نريد أن نرى تصعيدا للنزاع لأنهذ سيؤدي فقط إلى مزيد من الخسائر في الأرواح سواء لدى السكان الإسرائيليين أو اللبنانيين".

وأضاف ماثيو ميلر أن التصعيد من شأنه أن يلحق ضررا هائلا بأمن إسرائيل والاستقرار في المنطقة.

وشدد المتحدث على أن واشنطن تفضل الحل الدبلوماسي للصراع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مؤكدا أن مخاطر التصعيد في شمال إسرائيل تزداد في ظل استمرار الأزمة في غزة.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة تحاول احتواء التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وتسعى للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة في أسرع وقت ممكن.

حزب الله يستهدف منظومة القبة الحديدية بثكنة إسرائيلية


أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله ، الأربعاء، أنه استهدفت منصة تابعة لمنظومة القبة الحديدية الإسرائيلية في ثكنة راموت نفتالي بصاروخ موجه.

ولم يصدر تعليق بعد من مكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في القدس.

 

مع اشتعال جبهة لبنان أكثر خلال الساعات والأيام الماضية يبدو أن حزب الله وإسرائيل يستعدان بشكل متبادل لأي سيناريو تصعيدي في المنطقة التي تهتز أرضها منذ بدء الحرب في قطاع غزة.