مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كورتوا: لا نحب الخسارة ضد برشلونة

نشر
الأمصار

تحدث تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد، عن خسارة فريقه اليوم الأحد 4 أغسطس، ضد برشلونة في المباراة الودية التي جمعت بينهما.

وفاز فريق ريال مدريد ضد برشلونة، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل، استعدادا للموسم الجديد.

وشهدت الفترة الأخيرة انتشار العديد من الأنباء الصحفية، تؤكد أن أندري لونين حارس مرمى فريق ريال مدريد الثاني، يقترب من الرحيل بسبب عدم مشاركته في الموسم المقبل.

وقال كورتوا في تصريحات لإذاعة “كادينا سير” الإسبانية عقب اللقاء: “نحن لا نحب الخسارة أمام برشلونة، هذا واضح ولكن المهم هو مباريات الموسم، وكما قال كارفخال عندما تأتي الحقيقة سنرى”.

وتابع: “لونين؟ على الجميع أن يختاروا ما يعتقدون أنه مناسب لهم، لقد لعب العام الماضي وأنا أفهم أنه يريد مواصلة اللعب، عليه أن يختار طريقه ويختار ما هو الأفضل بالنسبة له، إنه حارس مرمى عظيم ويستحق الأفضل”.

وواصل كورتوا حديثه: “الشباب؟ بالنسبة لهم إنه أمر لا يصدق، الظهور لأول مرة أمام 80 ألف متفرج، ضد برشلونة لقد أظهروا الجودة والرغبة والشخصية”.

وأضاف: “المباراة؟ لقد كنا تنافسيين لسنا سعداء بالهزيمة، لكنها فترة تحضيرية للموسم ولم يحدث شيء، علينا الاستمرار في الحصول على دقائق”.

وأتم كورتوا تصريحاته متحدثا عن إندريك قائلا: “إنه ليس طويل القامة لكنه قوي جدًا في ساقيه، يبدو الأمر كما لو أنني التقيت بإيدين هازارد في تشيلسي، لديه الكثير من القوة في تسديدته، لقد رأيته أثناء التدريبات وهو يسدد بقوة، أعتقد أنه يحتاج إلى أن يكون أكثر هدوءًا، لا أعرف إذا كان متوترًا بعض الشيء سوف يتحسن الوضع في كل مرة”.

وفاز فريق «برشلونة» على نظيره «ريال مدريد»، بثنائية مقابل هدف، في الكلاسيكو الودي الذي جمع الطرفين فجر اليوم الأحد، على ملعب «ميتلايف» ضمن الجولة الصيفية للفريقين استعدادًا للموسم الجديد 2024-2025.

وتوقفت مباراة كلاسيكو الريال وبرشلونة لمدة تعدت 30 دقيقة بعد مرور 12 دقيقة من عمر اللقاء بسبب سوء الأمطار والبرق في ملعب ميتلايف، ثم تم استئنافها مرة أخرى بعد هدوء الطقس من جديد.

وبعد استكمال اللقاء، سجل التركي أردا جولر هدف أول لصالح ريال مدريد أمام برشلونة في الدقيقة 23 لكن تم إلغائه بسبب التسلل.

وأحرز هدف التقدم لفريق برشلونة، باو فيكتور في الدقيقة 41 بأسيست رائعة من النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.