مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نائب رئيس وزراء الصومال يترأس اجتماع طارئ لمساعدة متضرري هجوم ليدو

نشر
الأمصار

ترأس نائب رئيس وزراء الصومال، صلاح أحمد جامع، اجتماعًا طارئًا اليوم لمناقشة تقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من الهجوم الدموي الذي وقع على شاطئ ليدو.

وشارك في الاجتماع وزراء الإعلام والتعليم والصحة، إلى جانب نائب وزير الإعلام ووزير الدولة بوزارة الأمن ورئيس الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث وعدد من المسؤولين الآخرين.

وقدمت وزارة الصحة والهيئة خلال الإجتماع، تقريرًا حول آخر المستجدات والأضرار الناتجة عن الهجوم، والذي أسفر عن مقتل 32 شخصًا وإصابة 63 آخرين.

رئيس وزراء الصومال يدعو المواطنين إلى تقديم المساعدات لضحايا الهجوم الإرهابي

أدان رئيس وزراء الصومال، حمزة عبدي بري، الهجوم الإرهابي الجبان الذي شنته مليشيات الخوارج، الليلة الماضية، على مطعم ” بيج فيو ” في شاطئ ليدو بالعاصمة مقديشو.

كما تقدم بري بخالص التعازي والمواساة لأسر وأقارب ضحايا الهجوم الإرهابي الجبان سائلا الله عزوجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويمن بالشفاء العاجل للمصابين.

وأشار بري  إلى أن الفعل الإجرامي الذي قامت به مليشيات الخوارج في إبادة المدنيين الأبرياء في شاطئ ليدو لا يمد للدين الإسلامي الحنيف بصله بل يعكس الأهداف والمخططات الإرهابية الجبانه .

ودعا بري المواطنين إلى المشاركة في تقديم المساعدات العاجلة لضحايا الهجوم الإرهابي .

اجتماع طارئ في الصومال لبحث الهجوم الإرهابي على شاطئ ليدو

 عقد الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود ،اليوم السبت،اجتماعاً طارئاً للأجهزة الأمنية في البلاد للإستماع إلى ملابسات الهجوم الإرهابي الذي استهدف شاطئ ليدو.

وقدم شيخ محمود، تعازيه الحارة لذوي ضحايا الهجوم الإرهابي الجبان ،متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وأكد على أن الهجوم الإرهابي الذي استهدف شاطئ ليدو يظهر مدى وحشية مليشيات الخوارج التي تسعى دائماً إلى سفك دماء المدنيين الأبرياء،مشدداً على التزام الحكومة بالقضاء على الإرهابيين .

وأشار شيخ محمود إلى أن إستكمال نجاح العمليات العسكرية ضد الإرهابيين يعتمد بشكل أساسي على تعاون ودعم المواطنين،داعياً الشعب بالعمل مع الأجهزة الأمنية والوحدة للقضاء على الخوارج.

وأضاف  أن مليشيات الخوارج تعمل على ترويع المواطنين بمثل هذه الهجمات الإرهابية من أجل إخفاء الخسائر المتتالية التي تكبدتها من العمليات العسكرية في جبهات القتال.