مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مملكة البحرين تدين الهجوم الإرهابي على أحد الفنادق في العاصمة الصومالية

نشر
الأمصار

أعربت وزارة خارجية مملكة البحرين عن إدانة المملكة الشديدة للهجوم الإرهابي الذي استهدف أحد الفنادق في العاصمة الصومالية مقديشو، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

 

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن بيان الخارجية تأكيد موقف مملكة البحرين الرافض للإرهاب والعنف، مشددة على أن هذه الأعمال الإجرامية تتناقض مع القوانين الدولية والقيم الأخلاقية والإنسانية.

 

وأعربت الوزارة عن تضامن مملكة البحرين مع الصومال الشقيقة، وتأييدها لما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، معبرة عن صادق التعازي والمواساة لذوي الضحايا ، وللحكومة والشعب الصومالي وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

وكان كشف الجيش الصومالي، عن تسابق الجنود في حملة تبرع بالدم بهدف إنقاذ ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع الليلة الماضية على شاطئ ليدو في مديرية عبدالعزيز.

وقال أحد الجنود : “نحن هنا اليوم لنتبرع بدمائنا من أجل الشعب المتضرر جراء الهجوم الإرهابي، وملتزمون بالدفاع عن وطننا ومواطنينا بكل ما نملك.”

من جانبها، أكدت القيادة الصحية للقوات المسلحة التزامها الكامل بتقديم الدعم للمصابين جراء الهجوم، حيث تم إرسال فرق طبية لتقديم الإسعافات الأولية والرعاية الطبية الطارئة للجرحى.

وقد نفذت مجموعة من الخوارج الجمعة هجومًا شرسًا على المدنيين العزل أسفر عن سقوط العشرات من الأبرياء.

رئيس وزراء الصومال يدعو المواطنين إلى تقديم المساعدات لضحايا الهجوم الإرهابي

أدان رئيس وزراء الصومال، حمزة عبدي بري، الهجوم الإرهابي الجبان الذي شنته مليشيات الخوارج، الليلة الماضية، على مطعم ” بيج فيو ” في شاطئ ليدو بالعاصمة مقديشو.

كما تقدم بري بخالص التعازي والمواساة لأسر وأقارب ضحايا الهجوم الإرهابي الجبان سائلا الله عزوجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويمن بالشفاء العاجل للمصابين.

وأشار بري  إلى أن الفعل الإجرامي الذي قامت به مليشيات الخوارج في إبادة المدنيين الأبرياء في شاطئ ليدو لا يمد للدين الإسلامي الحنيف بصله بل يعكس الأهداف والمخططات الإرهابية الجبانه .

ودعا بري المواطنين إلى المشاركة في تقديم المساعدات العاجلة لضحايا الهجوم الإرهابي .

وعقد الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود ،اليوم السبت،اجتماعاً طارئاً للأجهزة الأمنية في البلاد للإستماع إلى ملابسات الهجوم الإرهابي الذي استهدف شاطئ ليدو.