مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي: أي تواجد للمدنيين في أحياء خانيونس يشكل خطرا كبيرا

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

قال الجيش الإسرائيلي، إنه على وشك تنفيذ عمليات مكثفة في الأحياء الجنوبية من خان يونس ويعتبرها مناطق قتال خطيرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ "القاهرة الإخبارية".

بيان من الجيش الإسرائيلي:

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أنه أي تواجد للمدنيين في الأحياء الجنوبية لخان يونس يشكل خطرا كبيرا.

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، أمس واليوم ، 30 مواطنا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم صحفيان، إضافة إلى أطفال، وأسرى سابقين.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشرك، إن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات، جنين، نابلس، رام الله، بيت لحم، طولكرم، الخليل، طوباس، والقدس، إلى جانب تنفيذها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، وتّخريب وتّدمير منازل وممتلكات المواطنين.

وأشار البيان إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، بلغت أكثر من (9920)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأوضح أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة.

قتلى وجرحى جراء قصف الجيش الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة

قتل عدد من المواطنين الفلسطينيين، صباح اليوم، جراء قصف الجيش الإسرائيلي منطقة ميراج/مصبح شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما قتلت أم وطفلها وأصيب ثمانية مواطنين في قصف طائرات الجيش الإسرائيلي لمنزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة

قتل ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون صباح اليوم الجمعة، جراء قصف طائرات الجيش لمنزل وسط خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما قتل فلسطينيان وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وقتلت طفلة وأصيب 4 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا جنوبي مدينة غزة.

وفي وقت سابق، شهد قطاع غزة، مقتل 12 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي استهدف مخيم النصيرات وسط القطاع.

وكانت قد كشفت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، عن تسجيل 40 ألف إصابة بالتهاب الكبد الوبائي في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وسط ظروف صحية متردية تُسهّل انتشار الأمراض.

 

وقالت الوكالة الأممية في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، إن مراكز "الأونروا" الصحية وملاجئها في مختلف أنحاء غزة تسجل أسبوعيا من 800 إلى 1000 حالة إصابة جديدة بالتهاب الكبد؛ حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".