مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أولمبياد باريس 2024.. المغرب يختتم تدريباته قبل مواجهة إسبانيا الحاسمة

نشر
الأمصار

خاض منتخب المغرب الأولمبي، تدريباته الأخيرة مساء اليوم، الأحد، قبل المواجهة الصعبة التى يخوضها أمام منتخب إسبانيا، فى السابعة مساء غد، الإثنين، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

تأهل منتخب المغرب بعد فوزه الساحق على الولايات المتحدة الأمريكية برباعية دون رد، قبل أن تتغلب إسبانيا على اليابان بسهولة بنتيجة 3-0.

ويضمن العرب ميدالية على الأقل فى منافسات كرة القدم، إذ أن منتخبى 

 سيتنافسان على البرونزية حال خسارتهما، أما فى حال أن تمكن أحدهما أو كليهما من الوصول إلى المربع الذهبى، فإن المنتخب المتأهل سيضمن الفضية على الأقل، ما لم يُتوج بالذهبية.

 

كان منتخب مصر تصدر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط بالفوز في مباراتين والتعادل في مباراة والتي ضمت كل من منتخب إسبانيا وأوزبكستان، والدومنيكان، كما تصدر منتخب المغرب تحت 23 سنة  مجموعته برصيد  6 نقاط متفوقا على العراق وأوكرانيا والأرجنتين.

GUJlfiQW0AAJ06R


تدريبات منتخب المغرب الأولمبى

GUJlfKRWMAA2uRZ


تدريبات منتخب المغرب الأولمبى

GUJlfSBWwAAEwJy

مصر إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 

انتزع منتخب مصر الأولمبى بطاقة التأهل إلى نصف نهائى أولمبياد باريس، على حساب باراجواى بعد فاز بنتيجة 5 -4 بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل 1 - 1.

وتعادل منتخب مصر الأولمبى مع باراجواى بهدف لكل فريق فى المباراة التى أقيمت ضمن منافسات الدور ربع النهائى لدورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024" ، ولجأ الفريقان للوقت الإضافى لحسم بطاقة العبور لنصف النهائى وانتهى بنفس النتيجة ليحتكم الطرفان لركلات الترجيح.

شهدت المباراة بداية قوية وسريعة من المنتخبين، وخاصة منتخب باراجوأى الذى لجأ إلى الضغط العإلى من بداية المباراة بغية خطف هدف مبكر ولكن خط دفاع المنتخب المصرى نجح فى افساد محأولات المنافس.

وتعرض محمد الننى للإصابة فى الدقيقة 20 إلا أنه رفض الخروج وتمسك بالإستمرار فى المباراة، وفى الدقيقة 22 سدد محمد شحاتة تصويبة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى باراجوأى.

وأهدر محمود صابر هدفا محققا فى الدقيقة 31 بعدما تسلم الكرة داخل منطقة جزاء باراجوأى وسدد الكرة بقوة لكنها اصطدمت بالحارس ومرت خارج الملعب، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.