مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موريتانيا.. توقع هطول أمطار على مناطق واسعة من البلاد غدًا الاثنين

نشر
الأمصار

توقعت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية في موريتانيا، هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة غدا الاثنين، بمشيئة الله تعالى، على مناطق واسعة من البلاد تشمل الحوضين والعصابه وتكانت وكيديماها وکورکول ولبراکنه واترارزة ونواكشوط.

وبينت الهيئة أن الرؤية ستكون متأثرة إلى محدودة بفعل الأتربة والعواصف الرملية على تيرس الزمور، مشيرة إلى أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعا على تيرس الزمور حيث ستصل 43 درجة مئوية في ازويرات و44 في بئر أم اكرين.

أما الحالة العامة لمدينة نواكشوط فستتميز بهبوب رياح ضعيفة إلى معتدلة السرعة غربية إلى جنوبية غربية، فيما تكون السماء قليلة الغيوم إلى غائمة مع احتمال تساقطات مطرية، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

وسيكون البحر قليل الاضطراب على طول السواحل مع تموج بحري قادم من القطاع الشمالي الغربي وعلو الموج ما بين 0.5 و 2 مترا.

موريتانيا.. «الغزواني» يُقرر تعيين رئيس ديوانه «ولد أجاي» رئيسًا للحكومة

أعلنت «رئاسة الجمهورية الموريتانية»، أنه تم بموجب مرسوم صادر، تعيين «المختار ولد أجاي» رئيسًا جديدًا للحكومة ليحل مكان «ولد بلال» الذي قدم استقالة حكومته في وقت سابق، حسبما أفادت وسائل إعلام موريتانية، اليوم الأحد.

تعيين المختار ولد أجاي رئيسًا للحكومة

وقالت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية، إنه «بموجب مرسوم صادر عن الرئيس الغزواني جرى تعيين المختار ولد أجاي وزيرا أول (رئيسا للحكومة)».

اقتصادي مخضرم رئيسا لحكومة موريتانيا.. ماذا نعرف عن ولد أجاي؟
المختار ولد أجاي

وقدم رئيس الحكومة السابق ولد بلال استقالة حكومته أمس الجمعة للغزواني بعد ساعات من تنصيبه رئيسا للبلاد لولاية ثانية مدتها 5 سنوات.

وأدى الرئيس المنتخب، محمد ولد الشيخ الغزواني، يوم الخميس بالمركز الدولي للمؤتمرات "المرابطون" في نواكشوط، اليمين الدستورية، بصفته رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية لولاية جديدة تدوم خمس سنوات.

وفاز الغزواني في الانتخابات الرئاسية التي أجريت يوم 29 يونيو الماضي بنسبة 56%، وتعهد في كلمة له خلال حفل تنصيبه بـ"شن حرب على الفساد، وتهدئة سياسية" خلال ولايته الرئاسية الثانية.

هذا وقد شغل ولد أجاي العديد من المناصب الحكومية، حيث كان آخرها منصب مدير ديوان الرئاسة.

مباحثات مشتركة بين الرئيس الموريتاني ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي

من ناحية أخرى، عقد الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، يوم الجمعة، بالقصر الرئاسي في نواكشوط، مباخثات مع رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فقي.

وقد قدم المسؤول الافريقي، خلال اللقاء، التهاني لرئيس الجمهورية على تنصيبه رئيسا للجمهورية لمأمورية ثانية، وأبدى إعجابه بأجواء الديمقراطية والانفتاح التي تحققت في ظل مأموريته الأولى، وكذلك بالديناميكية التي شهدها الاتحاد الافريقي في ظل ترؤسه، متمنيا له التوفيق في مأموريته الثانية.