مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إسرائيل.. صفارات الإنذار تدوي بشكل مُتواصل وسط أنباء عن انفجارات وسقوط جرحى

نشر
أرشيفية
أرشيفية

دوت صفارات الإنذار بشكل مُتواصل وسُمع عدة انفجارات في مناطق مختلفة بالجليل الأعلى شمال «إسرائيل»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيانات متتالية: إن ىصفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل في كريات شمونة وتل حاي وكفار جلعادي وكفار يوفال ومعيان باروخ، وبلدة إييليت هشاحر شمال البلاد بعد تسلل طائرات معادية».

وأشارت وسائل الإعلام إلى ‏إطلاق المسيرات والصواريخ بدءا من الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

انفجار طائرة مُسيّرة في منطقة إييليت هشاحر بالجليل الأعلى

وأعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية، في تقارير أولية عن إصابة جنديين أحدهما بجراح خطيرة في الرأس، والآخر بجراح متوسطة جراء انفجار طائرة مسيرة في منطقة إييليت هشاحر في الجليل الأعلى.

وعند الساعة 02:30 فجرا، دوت صفارات الإنذار مرة أخرى في كيبوتس يارون بالجليل الأعلى.

وقال المجلس الإقليمي للجليل الأعلى في بيان: "وفي الدقائق الأخيرة، سمعت أصوات تسلل طائرات إلى كريات شمونة، وكفر جلعادي، وتل حاي، ومعيان باروخ، وكفار يوفال، وأييليت هشاحر، وراموت نفتالي، والمركز الإقليمي لمداخل حرمون وييرون".

وأضاف البيان: "كما سُمعت أصوات صافرات الإنذار وإطلاق صواريخ اعتراضية في منطقة راموت نفتالي، والمركز الإقليمي لمداخل بلدات الحرمون والملكية ويفتاح وديشون".

وأشار المجلس الإقليمي إلى اندلاع حرائق في مناطق مفتوحة في عدد من الأماكن بالجليل الأعلى جراء اعتراض المسيرات اللبنانية.

إسرائيل.. صفارات الإنذار تدوي في الشمال إثر رشقات صاروخية كبيرة من لبنان

وفي وقت سابق، سُمع دوي صفارات الإنذار في مُستوطنات «كريات شمونة وتل حاي» بمنطقة الجليل الأعلى في إسرائيل، إثر رشقة صواريخ كبيرة من لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وانطلقت رشقة صاروخية كبيرة بإتجاه إصبع الجليل، وسُمع بعدها دوي انفجارات ضخمة وشوهدت الصواريخ الإعتراضية الإسرائيلية تعمل في المكان.

وقال موقع «حدشوت حموت» العبري: «أنباء عن إطلاق 50 صاروخا من لبنان نحو الجليل قبل قليل».

لبنان.. «حزب الله» يُعلن التصدي لمُقاتلات إسرائيلية اخترقت الأجواء الجنوبية

من ناحية أخرى، أعلن «حزب الله اللبناني»، أنه أطلق صواريخ مُضادة ‏للطائرات على «مُقاتلات حربية إسرائيلية» داخل أجواء جنوب لبنان، مما أجبرها على ‏التراجع والانسحاب إلى خلف الحدود‏، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الجمعة.