مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

4 أندية عمانية بقائمة الفيفا لحظر تسجيل اللاعبين

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الإثنين، عن حظر تسجيل اللاعبين في 4 أندية عمانية، على خلفية قضايا لمستحقات لاعبين سابقين فيها.
 


وشمل التحديث الأسبوعي لقائمة فيفا للأندية التي يحظر عليها تسجيل اللاعبين أندية: النصر والرستاق وظفار وعبري.

وأوضح الاتحاد الدولي، في بيان سابق، أن حظر التسجيل يمثل، بحسب الهيكل القانوني للفيفا، أحد الإجراءات التأديبية، التي يمكن للأجهزة القضائية أو محكمة كرة القدم فرضها على الأندية، ويمنع النادي محل العقوبة من تسجيل أي لاعب جديد، سواء على المستوى الوطني أو الدولي، وسواء كان اللاعبين من الهواة أو من المحترفين، طوال المدة التي يشملها الحظر.

ووفقا للبيان فإن أندية ظفار والرستاق وصور وعبري لن تتمكن من تسجيل أحد من اللاعبين الجدد إلا بعد انقضاء مدة الحظر بأكملها أو في حال رفع إدارة الفيفا للحظر، وهو ما يتم عند تنفيذ النادي لإجراء واحد أو أكثر من إجراءات رفع الحظر.

فيفا يرد على شكوى فيفبرو أمام المفوضية الأوروبية ويهاجم روابط الأندية


 

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانًا رسميًا ،يرد فيه على الشكوى التي تقدم بها اتحاد اللاعبين المحترفين بالشراكة، مع روابط الأندية الأوروبية أمام المفوضية الأوروبية يشكو فيها من مواعيد الأجندة الدولية للمباريات.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانًا رسميًا عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، يؤكد فيه التزامه اتجاه مصلحة كرة القدم بشكل كامل.

بيان فيفا جاء كالتالي:

تمت الموافقة على التقويم الحالي بالإجماع من قبل مجلس فيفا، الذي يتكون من ممثلين من جميع القارات، بما في ذلك أوروبا، بعد مشاورة شاملة وشاملة، والتي ضمت فيفبرو وهيئات الدوري.

إن تقويم فيفا هو الأداة الوحيدة التي تضمن استمرار كرة القدم الدولية في البقاء والتعايش والازدهار إلى جانب كرة القدم المحلية والقارية.

إن بعض الدوريات في أوروبا - وهي نفسها جهات تنظيم المنافسة وهيئاتها التنظيمية - تتصرف وفقاً لمصالح تجارية ذاتية، ونفاق، ودون مراعاة لأي شخص آخر في العالم. ومن الواضح أن هذه الدوريات تفضل جدولا مليئا بالمباريات الودية والجولات الصيفية، والتي غالبا ما تنطوي على سفر عالمي مكثف.

في المقابل، يتعين على الفيفا أن يعمل على حماية المصالح الشاملة لكرة القدم العالمية، بما في ذلك حماية اللاعبين، في كل مكان وعلى كافة مستويات اللعبة.