مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موعد إعلان تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024 في مصر

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن عقد مؤتمر صحفي للوزير محمد عبداللطيف لاعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024.

ويعقد المؤتمر غدًا الثلاثاء 6 أغسطس/آب، حيث سيتم خلاله الكشف عن العديد من التفاصيل المهمة المتعلقة بالنتائج.

وسيعلن الوزير محمد عبداللطيف، خلال المؤتمر الصحفي، عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بشكل رسمي.

ومن المقرر أيضاً أن يتم الإعلان عن نسب النجاح العامة، بالإضافة إلى نسب النجاح في كل من الشعبتين الأدبية والعلمية.

تتضمن التصريحات أيضاً نسب النجاح في المواد الأساسية ومواد التخصص لكل شعبة، ما يتيح للطلاب وأولياء الأمور فهمًا أعمق لأداء الطلاب في مختلف المواد.
 

كما سيكشف الوزير عن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام، بالإضافة إلى عدد الطلاب الراسبين الذين يحق لهم دخول امتحانات الدور الثاني.
 

إجراءات التظلم وجدول امتحانات الدور الثاني

ومن بين النقاط المهمة التي سيتم الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي هو موعد فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة، لكي يتيح للطلاب الذين يشعرون بأن نتائجهم لم تكن عادلة تقديم طلبات للتظلم ومراجعة أوراقهم.

كما سيتم الإعلان عن موعد امتحانات الدور الثاني، ما يساعد الطلاب وأولياء الأمور في التخطيط والتحضير بشكل مناسب للامتحانات المقبلة.

إعلان أوائل الثانوية العامة 2024
 

بالتزامن مع عقد المؤتمر، ينتظر العديد من طلاب الثانوية العامة مكالمة من الوزير محمد عبداللطيف، لتهنئة أوائل الثانوية العامة 2024.

وتخضع عملية اختيار أوائل الثانوية العامة لضوابط صارمة تضمن النزاهة والعدالة، حيث يجب أن يكون الطالب مصري الجنسية، وأن يكون قد حضر العام الدراسي وليس بنظام المنازل، وألا يكون قد رسب في الصفين الأول والثاني. ويتم اختيار الأوائل بناءً على أعلى الدرجات، وتُعد قائمة مرتبة بأسمائهم.

وتطلب الوزارة أسماء الطلاب المتفوقين من كل كنترول من كنترولات الثانوية العامة، ويتم إعداد تقرير بأسماء أوائل الثانوية العامة 2024 وترتيبهم حسب المجاميع المرتفعة، قد تشمل القائمة ما بين 35 إلى 40 طالبًا على مستوى الجمهورية.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

عد إعلان النتيجة رسميًا، يمكن للطلاب الحصول على نتيجتهم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. هذا يسهل على الطلاب وأولياء الأمور الوصول السريع والآمن إلى النتائج.

للاطلاع على النتائج، يمكنكم زيارة موقع الوزارة من خلال هذا الرابط (اضغط هنا).