مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نوري المالكي يستقبل بطريرك الطائفة الكلدانيّة في العراق والعالم

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، بمكتبه اليوم، بطريرك الطائفة الكلدانية في العراق والعالم غبطة الكاردينال لويس ساكو. 

وفي مستهل اللقاء رحب رئيس ائتلاف دولة القانون بغبطة الكاردينال معربا عن دعمه لكل المكوّنات العراقية وفي مقدمتهم المكوّن المسيحي الأصيل. 

وأكد نوري المالكي ان العراق بلد التنوع الاجتماعي والديني والقومي ، والجميع يعتز بهذه السمة التي يمتاز بها بلدنا العزيز  بما تمثله من مصدر قوّة وعامل استقرار. 

وأشار رئيس ائتلاف دولة القانون، إلى أهمية حماية حقوق المسيحيين واحترام أرادة الكنائس المسيحية  ، وعمل رجال الدين المسيحين في العراق ، مبينا حرصه على ترسيخ مبدأ التعايش والتآخي بين أطياف المجتمع العراقي.

من جانبه، أشاد البطريرك ساكو بمواقف نوري المالكي ودعمه لقضايا المسيحين والأقليات في العراق ، داعيا جميع القوى الفاعلة إلى العمل سوية من اجل خدمة  العراقيين، والارتقاء بواقعهم وتلبية كامل احتياجاتهم ومتطلباتهم.

العراق.. المالكي لمحافظ ديالى: المرحلة القادمة تتطلب وقفة جادة لمواجهة كل التحديات

وفي وقت سابق، أكد رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، لمحافظ ديالى الجديد عدنان الشمري، أن المرحلة القادمة تتطلب وقفة جادة لمواجهة كل التحديات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون في بيان، أن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه مساء اليوم محافظ ديالى الجديد عدنان الشمري".

وأضاف البيان، أنه "في مستهل اللقاء بارك نوري المالكي نيل عدنان الشمري ثقة أعضاء مجلس المحافظة وانتخابه محافظا لديالى متمنيا له ولأعضاء الحكومة المحلية في ديالى النجاح في مهام عملهم".

وتابع البيان، أن "اللقاء ناقش الواقع الخدمي للمحافظة والتشريعات الخاصة بالمحافظة وحاجتها العاجلة الماسة لتطوير واقعها الامني والخدمي".

وأكد رئيس ائتلاف دولة القانون بحسب البيان، أن "المرحلة القادمة تتطلب من جميع الفريق والمواطنين وقفة جادة مع أهالي ديالى لمواجهة كل التحديات الكبيرة التي تعرضت لها ديالى من الإرهاب والإرهابين".

ودعا، الى "بذل المزيد من الجهود والتعاون مع القوى السياسية الممثلة في مجلس المحافظة من أجل إقرار التشريعات والتخصيصات المالية ضمن موازنة الحكومة المحلية وتحقيق الخدمة للمواطنين كافة".