مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاحتلال الإسرائيلي يُنهي حياة 3 فلسطينيين ويُصيب 7 آخرين شمال الضفة الغربية

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

قُتل 3 شبان وأُصيب 7 آخرين برصاص «قوات الاحتلال الإسرائيلي» خلال اقتحامها بلدة عقابا شمالي مدينة طوباس شمال «الضفة الغربية»، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقال مصدر طبي في المستشفى التركي الحكومي في طوباس: «استشهاد الشاب أيسر أبو عرة (37 عاما) متأثرا بإصابته الحرجة في الرأس واستشهاد الشاب نور محمد ياسين (19 عاما)، واستشهاد الشاب عميد ياسين غنام(19 عاما)».

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع إصابة 7 مواطنين بالرصاص الحي، ثلاثة منهم وصفت إصاباتهم بالخطيرة أحدهم بالرأس والآخر بالصدر والثالث بالظهر، وشاب بشظية رصاص حي في العين، وجرى نقلهم إلى المستشفى التركي الحكومي في طوباس.

وبحسب "وكالة الأنباء الفلسطينية، "اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عقابا وحاصرت أحد المنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة أربعة شبان".

وذكرت مصادر محلية أن "وحدات خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة في البداية، وحاصرت أحد المنازل، قبل أن تتبعها آليات الاحتلال العسكرية".

وبالتزامن مع حربه المدمرة على قطاع غزة المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، وسع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، مخلفا 604 قتلى، ونحو 5 آلاف و400 جريح، حسب معطيات رسمية الفلسطينية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تُنفذ اقتحامات جديدة في رام الله وجنين ونابلس

وفي وقت سابق، نفذت «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، سلسلة اقتحامات في مُدن وبلدات عدة في «الضفة الغربية»، حيث دارت اشتباكات «عنيفة» مع المسلحين الفلسطينيين في جنوب جنين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وفجرت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي مركبة خلال اقتحامها بلدة قباطية جنوب جنين.

ودارت اشتباكات مُسلحة بين المسلحين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية عند دوار مثلث الشهداء جنوب جنين.

في غضون ذلك، اعتقلت القوات الإسرائيلية الشقيقين محمود وعلي سليمان خلال اقتحام قرية ترمسعيا شمال رام الله عقب تفتيشها للمنازل وتخريبها.

إلى ذلك، اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة جماعين قضاء نابلس ونفذت حملات تفتيش واعتقلت عددًا من الشبان.

كذلك، اعتقلت القوات الإسرائيلية، الليلة، شابا من مدينة طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، أن القوات اعتقلت الشاب معاذ أبو سرية، أثناء مروره بالقرب من جسر جبارة جنوب المدينة.

وكانت القوات الإسرائيلية قد نصبت حاجزًا أسفل جسر جبارة، وأوقفت المركبات المارة وفتشتها ودققت في هويات ركابها.

كما اقتحمت منطقة دوار خضوري في الحي الغربي من مدينة طولكرم، وأجرت عملية تفتيش دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وكان الإضراب الشامل عم محافظات في الضفة الغربية يوم الأحد، تنديدًا بـ"مجازر الجيش الإسرائيلي في غزة السبت"، وفق ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اقتحامات جديدة في الضفة الغربية

وقد اقتحمت «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، وعددًا من البلدات المحيطة بها، كما داهمت مدينة حلحول في الخليل، حيث دارت اشتباكات «عنيفة» مع مُسلحين فلسطينيين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الخميس.