مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير خارجية لبنان: نشكر مصر على دعم بلادنا ونثمن جهودها لوقف التصعيد

نشر
وزير خارجية لبنان،
وزير خارجية لبنان، عبد الله بوحبيب

وجه وزير خارجية لبنان، عبد الله بوحبيب، الشكر للدولة المصرية على موقفها ودعمها للبنان في ظل الظروف الراهنة والصعبة التي تعانيها المنطقة، قائلا: "نشكر مصر حكومة وشعبا، ونثمن الجهود المصرية الرامية لدعم لبنان من أجل وقف التصعيد وتهدئة الأوضاع في الجنوب اللبناني".

وأضاف وزير خارجية لبنان، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري: "بلادي تقدر مواقف وجهود مصر تجاه الحفاظ على أمنه واستقراره، ومصر ذات دور محوري في ظل الظروف الصعبة التي تعانيها المنطقة"، لافتا إلى أن الجهود المصرية تستهدف دعم سيادة لبنان واستقراره والحفاظ على مصالح شعبه.

وأكد الوزير اللبناني: "التصعيد الإسرائيلي الأخير يقوض جهود الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة ويعكس نيتها في إطالة أمد الصراع، ويجب تنفيذ القرار 1701 لاستعادة استقرار وسيادة لبنان على أرضه". وشدد: "نؤيد موقف مصر الرافض لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم".

حزب الله اللبناني يعلن قصف مبنى لجنود الاحتلال في مستوطنة أفيفيم

قصف حزب الله اللبناني، مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة أفيفيم بالأسلحة المناسبة وحققنا إصابة مباشرة،جاء ذلك حسب ما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها.

ويذكر أنع قد أعلنت دولة الاحتلال أمس الاثنين، عن قضاءها على علي جمال الدين جواد، قائد في وحدة "الرضوان" التابعة لحزب الله اللبناني.

ونقل المتحدث باسم الجيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس" أن طائرة لسلاح الجو شنت غارة جوية في منطقة عبا، حيث تم القضاء على جواد، بالإضافة إلى استهداف مبنى عسكري وبنية تابعة لحزب الله في كفركلا.

وأكد أدرعي أن هذا الاستهداف يؤثر بشكل كبير على قدرات حزب الله في تنفيذ وترويج الهجمات من جنوب لبنان نحو الحدود الشمالية لإسرائيل.

وأفادت وكالة “الأنباء اللبنانية”، أن الطيران الحربي الإسرائيلي يخرق جدار الصوت فوق الجنوب اللبناني وبيروت، وذلك حسبما جاء في “سكاي نيوز عربية”.

وكان شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية استهدفت أطراف بلدة شيحين في جنوب لبنان، وخرق الطيران الحربي جدار الصوت على دفعات فوق مناطق جنوبية تزامنًا مع تحليق مكثّف.

وأفاد موقع النشرة اللبناني بأن المدفعية الإسرائيلية استهدفت ثلاثة منازل في بلدة كفر شوبا في العرقوب دون الإبلاغ عن إصابات كونها خالية من ساكنيها.

لبنان.. استمرار إطلاق صواريخ حزب الله على مستوطنة كريات شمونة

تداولت مواقع التواصل الأجتماعي، اليوم الثلاثاء، فيديو لأستمرار تدافق الصوريخ على مستوطنة كريات شمونة من قبل حزب الله في لبنان.

دوت صفارات الإنذار مجددا في كريات شمونة وبلدات أخرى في الجليل الأعلى ما يشير إلى إطلاق قذائف صاروخية أو اشتباه بوجود أجسام معادية.