مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فريق الجهد الخدمي العراقي يتابع عدد من المشاريع في محافظة نينوى

نشر
الأمصار

وصل رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي جابر الحساني، ومستشار رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، الى محافظة نينوى.

وذكر بيان لفريق الجهد الخدمي ، أنه" تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وصل رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي جابر الحساني يرافقه مستشار رئيس الوزراء الى محافظة نينوى".
وأضاف أن" الزيارة جاءت لمتابعة عدد من المشاريع في محافظة نينوى .

رئيس وزراء العراق يشدد على ضرورة معالجة المشاريع الأساسية في ديالى

شدد رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، على ضرورة معالجة المشاريع الأساسية في ديالى.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم الثلاثاء، محافظ ديالى المنتخب من قبل مجلس المحافظة، اليد عدنان جاير الشمري".

واكد السوداني، على "مهامّ الحكومات المحلية، وأهميتها في تنفيذ البرنامج الحكومي على مستوى المحافظات، كونها تمثل الذراع التنفيذية الضرورية إلى جانب الوزارات ومؤسساتها، وتعزيز الدور الرقابي والتشريعي من خلال عمل مجلس المحافظة".

وأشار السوداني إلى "ضرورة العمل مع جميع القوى الوطنية في المحافظة؛ من أجل تغيير الواقع الخدمي والاجتماعي والاقتصادي، وتقديم أجهزة المحافظة الأداء المرضي الذي يلبي طموح المواطنين، ويؤكد أهداف الحكومة وأولوياتها، فضلاً عن معالجة المشاريع الأساسية والبنى التحتية حسب الأهمية ووفقاً للضرورات التي لا تحتمل التأجيل".

رئيس الوزراء العراقي يؤكد أهمية اعتماد المعايير الدولية لإنجاز مشاريع المطارات

 

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، على أهمية اعتماد المعايير الدولية في إكمال مشاريع مطارات الناصرية والموصل وكربلاء المقدسة، فيما وجه بمعالجة المعوقات وتسهيل عمل الشركات المنفذة لمشاريع المطارات. 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان : إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً لمتابعة مشاريع تأهيل وتطوير واستكمال المطارات الدولية في الناصرية والموصل وكربلاء المقدسة". 

وأضاف البيان، أن "السوداني استمع إلى عرض شامل عن سير العمل بمشاريع الإنشاء والتأهيل والتطوير، واستكمال مفردات الأبنية والمنشآت التخصصية في كل من المطارات الثلاثة، وذلك بحضور المحافظ المعني والمستشار المختص والشركة المنفذة لكل مشروع". 

وأكد السوداني بحسب البيان، "أهمية هذه المطارات بوصفها مشاريع تنموية، ستعمل على رفع وتيرة التقدّم والفعالية في الاقتصاد العراقي، وتيسّر الحركة الجوية داخلياً وخارجياً، فضلاً عن دورها في استقطاب الشركات والاستثمارات الأجنبية، وخلق فرص عمل مضافة"، ووجه "بتكرار عقد الاجتماع بشكل دوري لمتابعة نسب التقدّم، كما وجه بمعالجة المعوقات وتسهيل عمل الشركات المنفذة، مع التشديد على أهمية الالتزام بالمواصفات والتصاميم الأساسية".