مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طقس الإمارات اليوم.. أمطار غزيرة ومتواصلة

نشر
الأمصار

يشهد طقس الإمارات اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024، استمرارًا للتقلبات الجوية التي حذر منها المركز الوطني للأرصاد، حيث تستمر الأمطار بالتساقط على العديد من المناطق.

حالة الطقس المتوقعة في الإمارات اليوم

تتوقع الأرصاد الجوية أن يشهد طقس الإمارات اليوم انخفاضًا في درجات الحرارة مقارنة بالأيام السابقة، حيث تصل العظمى إلى 39 درجة مئوية، مع سماء غائمة جزئياً إلى غائمة ورياح غربية سرعتها بين 15 و 30 كم/ساعة.

كما تشهد مدينة دبي غيوم جزئية ليلا، وتسجل درجة الحرارة الصغرى 33 درجة مئوية، وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح من 10 إلى 15 كم/ساعة.

وبحسب توقعات المركز الوطني للأرصاد فأن دولة الإمارات تتأثر حالياً بامتداد خط الالتقاء المداري وتقدم المنخفضات الجوية، مما يؤدي إلى زيادة الرطوبة وتكون السحب.

وكان قد أشار المركز الوطني للأرصاد في بيان له أمس إلى استمرار فرص هطول الأمطار في بعض مناطق الدولة، خاصة الشرقية والجنوبية، خلال الأيام القليلة المقبلة.

حالة الطقس في الإمارات من الاثنين إلى الخميس

وتوقع المركز أن الطقس في الإمارات من الاثنين إلى الخميس، سيكون غائما جزئيا إلى غائم على أغلب مناطق الدولة، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى رياح شمالية غربية أحيانًا، خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحيانًا خاصة مع السحب الركامية تكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

فيما يتوقع أن يكون الموج خفيفا إلى متوسط في الخليج العربي وخفيفا إلى متوسط يضطرب أحيانًا يوم الثلاثاء في بحر عمان.

وناشد المركز المواطنين على ضرورة متابعة بياناته اليومية لتوقع الوضع على مدار الساعة محذرا من تداول الشائعات حول طقس الإمارات اليوم وفي أي يوم.

تتكون الإمارات العربية المتحدة من سبع إمارات، وهي أبوظبي، دبي، الشارقة، الفجيرة، أم القوين، رأس الخيمة، عجمان، وجميعها يطل على الخليج الفارسي، باستثناء الفجيرة التي تطل على خليج عُمان، وتعتبر الفجيرة أكبر إمارة بين هذه الإمارات، تضم إمارة الفجيرة أبوظبي عاصمة الدولة، أما عن دبي فهي أشهر إمارة بسبب مكانتها الإقتصادية، والسياحة المزدهرة بها، والتي تضم العديد من المنتجعات السياحية، والمباني وناطحات السحاب.