مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فيتور روكي يوافق على الانتقال إلى الهلال السعودي بشرط

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم الثلاثاء، أن البرازيلي فيتور روكي مهاجم فريق برشلونة الإسباني، وافق بشأن الرحيل إلى الدوري السعودي للمحترفين خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وأبدى الهلال رغبته في التعاقد مع روكي على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء، ولكن برشلونة رفض ويريد بيع اللاعب بشكل نهائي بعدما كان الزعيم يرغب في ضم رافينيا ولكنه رفض وطلبوا ضم فيتور روكي وتم رصد حوالي 40 مليون يورو من أجل الحصول على خدماته.

وبحسب صحيفة سبورت الإسبانية فإن روكي رفض في بداية الأمر الرحيل عن برشلونة وخاصة إلى الدوري السعودي، حيث كان اللاعب يرى بأن الخروج على سبيل الإعارة هو الحل الأفضل بالنسبة له والعودة للبارسا من جديد.

وأضافت الصحيفة، وافق فيتور روكي بعد ذلك على الانتقال إلى الهلال ولكن بشرط أن يتم رفع قيمة الراتب السنوي، حيث أن عرض الهلال يفوق ضعف ما يتقاضاه اللاعب في برشلونة ولكنه يريد الحصول على أكثر من ذلك.

وتبلغ قيمة فيتور روكي التسويقية 30 مليون يورو، وشارك في 13 مباراة بالدوري الإسباني، وكأس الملك، وسجل هدفين فقط.

ميلان يخوض المباراة الرابعة في معسكره الاستعدادي للموسم الجديد

ويخوض ميلان المباراة الرابعة في معسكره الاستعدادي للموسم الجديد، بعدما لعب مع رابيد فيينا النمساوي وتعادل 1 - 1 وتغلب على مانشستر سيتي الإنجليزي 3 - 2 وريال مدريد 1-0.

وانتصر برشلونة على مان سيتي بركلات الترجيح بنتيجة 4-1 بعد تعادلهما إيجابيًا 2-2 في الوقت الأصلي من اللقاء بالمباراة التي أقيمت بينهما على ملعب استاد "كامبينج وورلد" بالولايات المتحدة الأمريكية ضمن الجولة التحضيرية للناديين استعدادًا للموسم الجديد 2024-25.

جاءت المباراة في أول ظهور رسمي للمدرب هانز فليك في قيادة نادي برشلونة حيث ظهر الفريق الكتالوني بصورة جيدة أمام مان سيتي بطل الدوري الإنجليزي.

برشلونة يعتزم بيع «فرينكي دي يونج» بـ 40 مليون إسترليني

وفي سياق آخر، كشفت «تقارير صحفية إسبانية»، عن خطة نادي «برشلونة» الإسباني، للتخلص من نجمه الهولندي «فرينكي دي يونج» نجم وسط الفريق الكتالوني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

فرينكي دي يونج

ويُحاول برشلونة بيع عدد من لاعبيه لتوفير الأموال لضم صفوف الفريق في انتقالات الصيف الحالي، من أجل تدعيم المراكز التي يرغب في تقويتها.

وأكدت صحيفة «إل ناسيونال»، أن «برشلونة يائس من بيع فرينكي دي يونج وعرضه على العديد من الأندية من أجل بيعه، بما في ذلك مانشستر يونايتد الإنجليزي».

وأضافت الصحيفة، «حدد برشلونة، السعر المطلوب من أجل بيع دي يونج، حيث يطلب النادي الكتالوني حوالي 40 مليون جنيه إسترليني من أجل الموافقة على رحيله».

وأوضحت، أن «مشكلة تسويق دي يونج تكمن في راتبه الذي يحصل عليه مع برشلونة، حيث يتقاضي النجم الهولندي 600 ألف يورو في الأسبوع».