مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سانشيز يخطط للعودة إلى ناديه الأول

نشر
الأمصار

يخطط النجم التشيلى أليكسيس سانشيز، للإنتقال إلى نادى جديد مرة أخرى خلال فترة الإنتقالات الصيفية الجارية، بعد رحيله عن إنتر ميلان الإيطالى.

ويقترب سانشيز من العودة لناديه القديم أودينيزى الذى شهد توهجه على المستوى الأوروبى، وإنتقل بعدها لبرشلونة الإسبانى ومن بعده إلى أرسنال الإنجليزى.

وكان سانشيز قد غادر قلعة النيراتزورى فى يونيو الماضى بعد انتهاء عقده مع النادى، ومنذ ذلك الحين أصبح حُرًا بلا أى عقدٍ مع نادٍ.

وبحسب تقرير نشره موقع "فوتبول إيطاليا"،  فإن سانشيز قرر بشكلٍ غير مُتوقع العودة لناديه السابق أودينيزى فى الدورى الإيطالى.

وسيكون أمام سانشيز تحدٍ من نوعٍ خاص لإثبات أنه لا يزال قادرًا على صناعة الفارق رغم تقدمه فى العُمر.

ويبلغ سانشيز من العُمر 35 سنة، ويُجيد اللعب فى مركز قلب الهجوم، وسبق له اللعب لنادى أودينيزى بين عامى 2006 و2011.

ولعب سانشيز بقميص أودينيزى فى 112 مُباراةً فى كافة المُسابقات، سجل فيهم 21 هدفًا.

وسبق للنجم التشيلى اللعب لأندية أرسنال ومانشستر يونايتد فى إنجلترا، وإنتر ميلان فى إيطاليا، وبرشلونة فى إسبانيا، وريفربليت فى الأرجنتين.

وحقق سانشيز العديد من الإنجازات فى مسيرته أبرزها تحقيق لقب كوبا أمريكا مرتين مع تشيلى.

إنتر ميلان يستعد لحسم صفقة نجم سالزبورج

كشفت تقارير صحفية إيطالية، مساء اليوم الأحد، أن نادى إنتر ميلان بصدد الدخول مرة أخرى لسوق الانتقالات الصيفية الجارية لدعم قائمة المدرب سيمونى إنزاجى.

وذكرت صحيفة "توتو سبورت"، أن إدارة الإنتر برئاسة بيبى ماروتا الرئيس التنفيذى الجديد للنادى، يعلمون فى الوقت الحالى على ضم لاعب الوسط الكرواتى لوكا سوسيتش، من ريد بول سالزبورج النمساوى.

وينتهى عقد اللاعب الدولى الكرواتى بنهاية الموسم الجديد، وسيكون متاح للتفاوض مع أى نادى آخر فى الفترة القانونية بداية من يناير المقبل.

ويعد بيبى ماروتا من أكثر المديرين الذين يتفاوضون مع اللاعبين الذين تتنهى عقودهم مع أنديتهم مبكرًا، ويتعاقد دائمًا مع اللاعبين أصحاب الخبرات، أو الأكثر مشاركة دولية مع منتخبات بلادهم.

ولذلك فإذا كانت شركة Oaktree المالكة للنادى حاليًا تريد استمرار تلك السياسة، فسوف يكون ذلك مع لاعبين أصغر سنًا أيضًا.

وسيعمل الإنتر على إمكانية ضم لوكا سوسيتش، البالغ من العمر 22 عامًا والذى ينتهى عقده مع سالزبورج في عام 2025.

وفى حالة عدم تجديد عقده مع سالزبورج، فإن الإنتر سيكون جاهزًا لحسم الصفقة وتقديم عرض لضم اللاعب، ولكن لن يكون الأمر سهلًا لأن اللاعب لديه عروض من أندية أوروبية أخرى، ويمكن لناديه النمساوى العثور على مشترٍ من الآن وحتى يناير.