مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حركة التداول في بورصة البحرين اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024

نشر
الأمصار

أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024 عند مستوى 1,929.64 بانخفاض وقدره 1.60 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وذلك عائد لانخفاض مؤشر قطاع المواد الأساسية وقطاع العقارات.

في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 795.21 بارتفاع وقدره 12.36 نقطة عن معدل أقفاله السابق.

وقد بلغت كمية الأسهم المتداولة لهذا اليوم مليون و923 ألفا و752 سهما بقيمة إجمالية قدرها 487 ألفا و836 دينارا بحرينيا تم تنفيذها من خلال 81 صفقة.

وقد تركز نشاط المستثمرين في التداول على أسهم قطاع المواد الأساسية حيث بلغت قيمة أسهمه المتداولة ما نسبته 39.86% من القيمة الإجمالية للأوراق المالية المتداولة.

البحرين ترحب برأي محكمة العدل الدولية بشأن الممارسات الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية

أعربت وزارة الخارجية في البحرين، عن ترحيب مملكة البحرين بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية بشأن التبعات القانونية الناشئة عن السياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، بناء على طلب من الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكدت وزارة الخارجية في مملكة البحرين، أهمية الرأي الاستشاري للمحكمة باعتباره يدعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته الوطنية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، مجددة دعوة مملكة البحرين للمجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته في مساندة حقوق الشعب الفلسطيني ودعم جهود إحلال السلام العادل والشامل بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة لصالح جميع شعوبها.

البحرين: المجتمع الدولي أمام فرصة تاريخية لتحقيق السلام في الشرق الأوسط

قال وزير خارجية البحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني، اليوم الأربعاء، إن المجتمع الدولي أمام فرصة تاريخية لتحقيق السلام في الشرق الأوسط.
وأكد الزياني خلال كلمته في جلسة مجلس الأمن ، على أن  قمة البحرين دعت لعقد مؤتمر سلام لحل الصراع على أساس حل الدولتين، مضيفاً أن الدول العربية تبنت بشكل جماعي مسار السلام الدائم.

وأضاف وزير خارجية البحرين ، أن الصراع في غزة وصمة أخلاقية بحق المجتمع الدولي ، مؤكداً أن الأوضاع التي يواجهها سكان غزة لا تحتمل.

وأوضح بن راشد الزياني أن الجهود الدولية لم تحقق السلام في المنطقة وشعوبها تعاني سفك الدماء ، مؤكداً أن المجتمع الدولي ومجلس الأمن يجب أن يعمل على إرساء حلول للصراعات.