مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الشيخة فاطمة بنت مبارك تشيد بالمشاركة الأولمبية لفرسان الإمارات

نشر
الأمصار

أثنت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في الإمارات العربية المتحدة، على مشاركة منتخب الإمارات لقفز الحواجز في أولمبياد "باريس 2024".

وأكدت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات مالك ومؤسس إسطبلات الشراع في الإمارات، أن مشاركة منتخب الإمارات في أولمبياد باريس تعد ثمرة الدعم اللامحدود من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، ودعم واهتمام الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي.

منتخب الإمارات لقفز الحواجز 

وأوضحت أن ذلك الدعم يتواصل بداية من مرحلة التأسيس، مرورا بمرحلة الناشئين وما تضمنته من جوانب فنية متنوعة، وصولا إلى التأهل لأكبر المحافل والاستحقاقات الرياضية وعلى رأسها أولمبياد باريس 2024.

وأشارت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، في تصريحات نشرها موقع اللجنة الأولمبية الإماراتية، إلى أن منتخب الإمارات لقفز الحواجز نجح بجدارة في الإسهام بتعزيز سمعة الدولة ومكانتها الرياضية، بالوصول إلى المحفل الأولمبي بباريس.

وأشادت بما يقدمه جميع الفرسان من أداء مشرف ونتائج متقدمة في جميع المشاركات، وفق منهجية علمية ورؤية مستقبلية، حرصت إسطبلات الشراع على تطبيقها منذ بداية عملها وعلى مدار 12 عاما، فكان التميز والنجاح نتاجا لتلك الممارسات الواعدة.

وأكدت أن تلك الاستراتيجيات الطموحة تدعم جهود الدولة في الارتقاء برياضة قفز الحواجز، وزيادة حظوظها في تمثيل الوطن وإعلاء رايته على منصات التتويج، حيث لم تكن المشاركة في الأولمبياد وليدة الصدفة، بل نتاج سنوات متتالية من التخطيط والعمل الدؤوب.

وثمنت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، المسيرة الحافلة والنجاح الباهر لفرسان الإمارات بمسابقة فردي قفز الحواجز في أولمبياد باريس، والتأهل إلى المرحلة النهائية ضمن 20 دولة، رغم مشاركة هذه المجموعة من الفرسان للمرة الأولى في هذا الحدث الرياضي الضخم.

وأوضحت أن فرسان الإمارات نافسوا العديد من فرسان الدول الأخرى الذين خاضوا نسخا سابقة من الدورات الأولمبية، وأن منتخب قفز الحواجز برهن على أحقيته بالتواجد ضمن أفضل دول العالم بأرقام مميزة ونتائج إيجابية عن طريق الفارس الواعد عمر المرزوقي الذي يعد أصغر فارس مشارك في الدورة، يليه الفارس علي الكربي، مما يعكس حجم الموهبة والكفاءة لدى فرسان الوطن.