مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية وسنغافورة توقعان مذكرة للتعاون في المجال القانوني

نشر
الأمصار

وقع وزير العدل في المملكة العربية السعودية الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، مذكرة تفاهم مع وزير الشؤون الداخلية وزير القانون السنغافوري "كي شانموجام"، بهدف تشجيع التعاون في تعزيز الحلول البديلة للنزاعات الدولية، وتنمية الخبرات القانونية والقضائية، وتبادل المعلومات والخبرات، وفق أفضل الممارسات العالمية.

وبحث الجانبان، خلال الزيارة التي يقوم بها وزير العدل السعودي إلى سنغافورة حاليًا سُبل تعزيز العلاقات في المجال العدلي بين البلدين؛ بما يحقق العدالة الناجزة ويعزز الحقوق، كما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

واستعرض الصمعاني، خلال اللقاء، أبرز التطورات العدلية والقضائية، التي تشهدها المملكة العربية السعودية، لا سيما فيما يتعلق بالجانب التشريعي، والتحول الرقمي في الخدمات العدلية.

الداخلية السعودية تعلن إعدام سوداني قصاصًا وتكشف اسمه وجريمته

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الاثنين، تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة من الجنسية السودانية، في منطقة مكة المكرمة، بعد ثبوت إدانته بقتل سيدة سودانية، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم عبدالله محمد عبدالله، سوداني الجنسية، على قتل حواء سلمان صالح، سودانية الجنسية، بطعنها بسكين عدة طعنات مما أدى إلى وفاتها بسبب خلاف بينهما"، طبقا لـ "واس".

وكشف بيان الداخلية السعودية أن: "الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحُكم بقتله قصاصاً، وأُيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه"، حسبما أورد البيان.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بالجاني عبدالله محمد عبدالله، سوداني الجنسية، الاثنين 1/ 2/ 1446 هجرية، الموافق 5/ 8/ 2024 ميلادية، بمنطقة مكة المكرمة".

السعودية.. رجل يلحق بزوجته الراحلة بعد حادثة مأساوية في «جازان»

تُوفي أحد المُصابين، ليلحق بزوجته المتوفاة، بعد يومين من سقوط سيارة جراء انهيار جسر المركبات في منطقة «جازان» جراء السيول المُصاحبة للأمطار الغزيرة في السعودية، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الإثنين.

يأتي ذلك بعد يومين من انهيار جسر المركبات في منطقة جازان جراء السيول المصاحبة للأمطار الغزيرة، الذي نتجت عنه وفاة امرأة كانت بصحبة عائلتها.

وتُوفي الزوج الذي كان يرقد في العناية الفائقة جراء الإصابات البليغة التي تعرض لها بانهيار الجسر، بعد أن هوت مركبته بهم وسط الأسفلت والصبات الخرسانية والحديد جراء سقوط الجسر، في حين أن أولادهما يعانون من إصابات متفرقة، وما زالوا يتلقون العلاج نتيجة الكسور التي لحقت بهم.

هذا وطالب أهالي منطقة جازان الجهات المعنية بفتح التحقيق مع المسؤولين السابقين والحاليين في وزارة النقل والشركات المنفذة للطريق لتتم محاسبة المقصرين، وفق ما ذكرت صحيفة "عكاظ".

وشهدت منطقة جازان جنوبي السعودية مؤخرا، سيولا ضخمة تسببت في انهيار الجسر الرابط بين محافظتي أبوعريش وصبيا.