مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

“حفتر” يبحث مع رئيس المخابرات المصرية التطورات السياسية للأزمة الليبية

نشر
المشير حفتر واللواء
المشير حفتر واللواء عباس كامل

استقبل القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء، بمكتبه في مدينة بنغازي رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل والوفد المرافق له.

حفتر واللواء عباس كامل

وقال المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي إن المشير خليفة حفتر رحب بالوفد الزائر مؤكداً على عمق العلاقات الاخوية بين ليبيا ومصر الشقيقة.

ومن جانبه، نقل الوزير عباس كامل تحيات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للقائد العام، معرباً عن حرص مصر ودعمها لوحدة واستقرار ليبيا.

وناقش الطرفان التطورات السياسية للأزمة الليبية، مع التأكيد على أهمية بذل كل الجهود للدفع بالعملية السياسية من أجل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، ودعم المساعي والجهود التي تقوم بها بعثة الامم المتحدة في ليبيا لتهيئة الظروف المناسبة لتنظيم العملية الانتخابية.

وفي وقت سابق، عقد القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، مباحثات مع  سفير فرنسا لدى ليبيا مصطفى مهراج، وذالك حول  التحديات الأمنية ومنطقة الساحل وتأثيرها على الاستقرار.

وأوضحت السفارة الفرنسية خلال بيان لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن محادثات المشير حفتر ومهراج تطرقت إلى سبل كسر الجمود السياسي وعودة الثقة بين الأطراف الليبية.

 كسر الجمود السياسي 

وأشاد المشير حفتر، خلال لقاءه السفير الفرنسي، في مكتبه بمقر القيادة العامة بمدينة بنغازي، بالعلاقات “الليبية – الفرنسية”، مؤكداً أهمية تطويرها وفتح آفاق جديدة لتعزيز الروابط بين البلدين. 

وأعرب مهراج عن حرص فرنسا على تطوير العلاقة بين الجانبين بما يخدم المصالح المشتركة، بحسب بيان القيادة العامة.
وأضاف البيان أن اللقاء شهد التأكيد على أهمية بذل كل الجهود من أجل الدفع بالعملية السياسية تمهيدا لإجراء الانتخابات بالتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة في ليبيا.

ليبيا.. الحكومة المكلفة من مجلس النواب تشكل لجنة لإدارة مركز للصحة الحيوائية

قررت الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا تشكيل لجنة لإدارة المركز الوطني للصحة الحيوائية برئاسة الدكتور " محمد مسعود عبد العاطي". 

وشددت المادة الثانية من القرار الذي صدر تحت رقم (205) لسنة 2024 العمل به من تاريخ صدوره والزمت الجهات المعنية تنفيذه .

وزارة الخارجية الليبية تسعى لوقف الاتجار بالآثار 

عُقد اجتماع بقاعة الاجتماعات في وزارة الخارجية والتعاون الدولي في ليبيا ضم كلا من مدير مكتب استرجاع الآثار المسروقة والمهجرة سيف الدين الحسناوي، ومدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية.