مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في لبنان اليوم 7 أغسطس 2024..

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية خلال تعاملات الأربعاء 7 أغسطس، في البنوك والصرافات اللبنانية.

سعر الدولار اليوم الأربعاء في لبنان

واصل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني استقراره عند 15 ألف ليرة منذ عدة أشهر.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة
تراوح سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الأربعاء بين 89350 و89650 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين
جاء سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشيًا مع الأسعار المتداولة في السوق.

ومن ناحية أخرى، تشهد الأوضاع السياحية في لبنان، التى يعول عليها لإنقاذ الاقتصاد، حالة متردية وارتباك شديد على خلفية التواترات الجيوسياسية.

وأعرب رئيس نقابة أصحاب مكاتب السياحة والسفر جان عبود عن حزنه الشديد نتيجة لما حدث في موسم الصيف و”إنقلاب الأوضاع فجأةً رأساً على عقب”.

قال عبود “كان من المتوقع أن يتجاوز عدد الوافدين الى لبنان الـ15 ألف شخص يومياً في أغسطس/ آب الحالي، لكن الوضع اليوم يخالف التوقعات تمامًا حيث يقوم كل الزائرين من لبنانيين مغتربين وعاملين في الخارج وسياح عرب إلى مغادرته على الفور”.

وكشف عبود أن “هذا الواقع أدى إلى ارتفاع كبير في الطلب على تذاكر السفر من لبنان إلى الوجهات الخارجية، لافتاً إلى أنه رافق ذلك عدم توفر عرض من قبل شركات طيران، إلا لجزء قليل من هذا الطلب”.

وأشار عبود إلى أن الارتفاع الكبير في الطلب على السفر وعدم وجود عرض كافٍ، مضاف إليه حصول تراجع كبير في عدد الوافدين إلى لبنان، وانخفاض ملاءة الطائرات القادمة إلى نحو الثلث، قد أدى لارتفاع كبير في أسعار تذاكر السفر”، موضحاً إن إحدى العوامل التي أدت إلى ارتفاع أسعار التذاكر هي تغطية الكلفة التشغيلية للطائرات التي تأتي إلى لبنان بملاءة منخفضة.

وأكد عبود إن “أعداد الراغبين بمغادرة لبنان كبيرة جداً، في حين توقف عدد من خطوط الطيران إلى مطار بيروت وسط ارتفاع حدة التوترات العسكرية، وقد أدى ذلك إلى نوع من الهلع لدى الراغبين بمغادرة لبنان، وهذا ما أدى بدوره إلى ارتباك في سوق تذاكر السفر في لبنان".