مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب منتخب مصر الأولمبي: المغرب فريق عظيم.. وسنقاتل على البرونزية

نشر
الأمصار

أكد البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي أن مواجهة المغرب على الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024 في غاية الصعوبة.

وأشار ميكالي في تصريحات لبرنامج "الماتش" بقناة "صدى البلد" إلى أن المغرب فريق عظيم، وهو يلعب الآن بكامل قوته.

وأضاف: "وقت الاستشفاء بين المباريات قصير للغاية، واللاعبون في نهاية الموسم وهو أمر يثير مخاوفي لكننا سنقاتل لتحقيق الميدالية البرونزية".

وتابع: "أشعر بالحزن لضياع حلم التأهل للنهائي، كنا نستطيع عبور فرنسا".

وواصل: "الكرات الثابتة لمنتخب فرنسا والعرضيات كانت واحدة من أهم أوجه خطورتهم، ومعظم البدلاء لدينا طولهم بين متوسط وقصير".

وتابع: "قيمت الأمر وقررت عدم التساهل أمام العرضيات، وللأسف انتهى الأمر باستقبال هدف وطرد عمر فايد".

ولعب منتخب مصر ضد المغرب في نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما في نسخة 2023 وفاز أسود الأطلس بنتيجة 2-1.

واختارت اللجنة المنظمة لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقامة في باريس، النرويجي إسبين إيسكاس حكما لمباراة مصر والمغرب، التي تقام غدا الخميس على ملعب "لا بوجوار" بمدينة نانت لتحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

ويتنافس منتخبا مصر والمغرب على أول ميدالية أولمبية عربية بكرة القدم في التاريخ.

ويساعد إيسكاس كل من الثنائي النرويجي إيريك جان إنجان وإيزاك باشيفيكين، بجانب الحكم الرابع الفرنسي فرنسواه ليتيكسر، فيما يتولى مواطنه كيريل ميجينير مهمة حكم الفيديو.

وحصل إيسكاس، 36 عاما، على الشارة الدولية عام 2017، وأدار خلال مسيرته 4 مباريات نهائية على رأسها لقاء ألمانيا وفرنسا في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية للناشئين تحت 17 عاما التي أقيمت العام الماضي.

وأدار الحكم النرويجي أيضا مباراة هولندا وإيطاليا عام 2019 في نهائي كأس أوروبا للناشئين تحت 17 عاما، بجانب مواجهة إنجلترا وإسبانيا ببطولة أوروبا للشباب تحت 21 عاما في العام الماضي، إضافة إلى نهائي كأس النرويج عام 2019.

كما أدار 3 مباريات في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، على رأسها مواجهة ريال مدريد ويونيون برلين الألماني، ولقاء مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ، ومباراة مانشستر سيتي وكوبنهاجن الدنماركي.