مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طيران الإمارات تعلن إقلاع طائرتها المحدثة "بوينج 777" إلى جنيف

نشر
الأمصار

أعلنت شركة طيران الإمارات، اليوم الأربعاء، عن اكتمال تحديث أولى طائراتها من طراز بوينج 777 بالكامل ودخولها الخدمة، مع إقلاع الرحلة "EK 83" إلى جنيف.

تحديث طائرة بوينج 777 دخولها الخدمة

وفي بيان صادر عن الناقلة، اليوم الأربعاء، فقد استغرقت عمليات التحديث الشاملة للطائرة 37 يوماً تضمنت ما يعادل 18000 ساعة عمل، ودخلت الخدمة قبل 4 أيام من جدول تشغيلها المعلن رسمياً.

وبدوره، قال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: "مع إطلاقنا أحدث طائراتنا "بوينج 777" المحدثة، نرسخ معايير متفوقة جديدة في الصناعة في مجال السفر المتميز، إذ توفر مقصورتنا الجديدة لدرجة الأعمال مستويات فائقة الجودة".

وأضاف: "حرصنا على إضافة مقصورة الدرجة السياحية الممتازة التي تحظى بشعبية كبيرة، والتي تم تعد ضمن الأفضل في الصناعة، وفيما نتقدم في تحديث المزيد من طائرات "بوينج 777" و"إيرباص A380" بما يتماشى مع أحدث جيل من منتجاتنا في الأجواء، يمكن لمسافرينا الاستمتاع باستمرار بأفضل التجارب في الأجواء على كلا الطرازين".

ومن المقرر أن تستكمل طيران الإمارات تحديث 80 طائرة أخرى من طراز "بوينج 777"، في إطار برنامجها الذي تزيد استثماراته عن 3 مليارات دولار، لتقديم أفضل الخدمات والمنتجات في الصناعة والارتقاء بتجربة المسافرين في الأجواء إلى مستويات غير مسبوقة.

وستقوم الناقلة، بالإضافة إلى جنيف، بالبدء في استخدام طائراتها "بوينج 777" المجهزة بالمقصورات الجديدة في خدماتها إلى طوكيو، هانيدا، وبروكسل، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وسيتم الإعلان عن المزيد من الوجهات التي سيتم تسيير الطائرات المحدثة إليها قريباً.

وتقوم عمليات تطوير وتنفيذ أعمال تجديد طائرة "بوينج 777" فريق متخصص يضم 175 مهندساً وفنياً في دائرة الهندسة بطيران الإمارات في دبي، وقد روعي في تنفيذها ترسيخ أرفع معايير الجودة والسلامة.

وللمشروع تأثير الكبيرعلى قطاع الطيران المحلي، ويتضح ذلك من خلال مشاركة أكثر من 10 شركاء رئيسيين قاموا بتوظيف مئات العمال المهرة والتعاون مع العديد من ورش العمل من خارج منشأة الهندسة التابعة للناقلة لدعم الجوانب المختلفة لبرنامج التحديث.

وقد استغرقت عملية تحديث مقصورة أول طائرة "بوينج 777" نحو 37 يوماً، حيث عملت الفرق على مدار الساعة في تسلسل زمني لمختلف المراحل، بدءاً من إزالة التجهيزات الداخلية، وصولاً إلى إعادة تركيب واختبار المقاعد الجديدة ومكونات المقصورة الأخرى.

هذا ويتضمن برنامج طيران الإمارات لتحديث طائرات أسطولها 191 طائرة من طرازي "بوينج 777" و"إيرباص A380"، فيما يعتبر أكبر برنامج تحديث من نوعه تشهده صناعة الطيران العالمية من حيث الحجم والنطاق.