مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. التربية تحدد السبت المقبل موعدا لاستئناف العمل بمبادرة (مدرستي أجمل)

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التربية في العراق، اليوم الأربعاء، تحديد السبت المقبل موعداً لاستئناف مبادرة (مدرستي أجمل). 

وذكرت الوزارة في بيان، أنه "بعد النجاحات المتلاحقة التي حققها فريق التواصل الحكومي في تأهيل وترميم مدارس العراق تحت مظلة (مدرستي أجمل)، سيكون استئناف العمل في المؤسسات التربوية يوم السبت المقبل". 

وأضافت، أن "ذلك جاء عقب اجتماع موسع عقده رئيس الفريق عمار منعم وحضور نائبه عدنان العربي وعدد من أعضاء الفريق لدراسة آليات الانطلاق وتحضيرات التأهيل لإظهار الأبنية المدرسية بأبهى حلة استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد".

العراق والأردن يؤكدان ضرورة تسريع خطوات تنفيذ المشاريع الاستراتيجية الكبرى

أكد وزير الصناعة والمعادن في العراق خالد بتال ورئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، اليوم الأربعاء، ضرورة تسريع خطوات تنفيذ المشاريع الإستراتيجية الكبرى.

واستقبل رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة - في مكتبه في دار رئاسة الوزراء- وزير الصناعة والمعادن خالد بتال الذي يزور المملكة لترؤس الجانب العراقي في اجتماعات الدورة الثلاثين للجنة الوزارية المشتركة بين البلدين، والتي تبدأ أعمالها في عمان اليوم، ويرأسها عن الجانب الأردني وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي".

وأضاف، أنه "حضر اللقاء وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي والقائم بالأعمال العراقي في عمان منيف علي حسين".

وتابع، أن "الخصاونة أكد على العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين الشقيقين والحرص على تعزيزها في المجالات كافة؛ خدمة للمصالح الثنائية، فيما لفت إلى أهمية اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين ودورها في تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري". 

وبين، أن "الجانبين أكدا ضرورة تسريع خطوات تنفيذ المشاريع الإستراتيجية الكبرى على أرض الواقع التي تم الاتفاق عليها ثنائياً وفي إطار آلية التعاون الثلاثي بين الأردن والعراق ومصر، لاسيما ما يتعلق بالربط الكهربائي والمدينة الصناعية على الحدود بين الأردن والعراق وبما يخدم مصالح الدول الثلاث وشعوبها".

الأردن والعراق يتفقان على آليات لتعزيز التعاون الثنائي خاصة في المجالات الاقتصادية

توصلت اللجنة الأردنية العراقية المشتركة، في دورتها الثلاثين التي انعقدت في عمان اليوم الأربعاء، برئاسة وزير الصناعة و التجارة والتموين يوسف الشمالي، ونظيره العراقي وزير الصناعة والمعادن الدكتور خالد بتال النجم، إلى عدد من الآليات والتوافقات لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية منها، وتعظيم الاستفادة من الفرص والإمكانات المتاحة لدى كل منهما.

وتوصلت اللجنة التي بدأت اجتماعاتها أمس على المستوى الفني، واليوم على المستوى الوزاري؛ إلى نتائج مهمة في العديد من المجالات التي تعكس حرص واهتمام البلدين بتطوير علاقاتهما باستمرار، ومراجعة ما تم الاتفاق عليه في الدورات السابقة من اجتماعات اللجنة.