مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. قرار جمهوري بالموافقة على منحة من البنك الدولي لإدارة النفايات الإلكترونية

نشر
الرئيس المصري عبدالفتاح
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، القرار الجمهوري رقم 54 لسنة 2024 بالموافقة على اتفاق المنحة المقدمة من البنك الدولي لتحسين إدارة النفايات الإلكترونية ومخلفات الرعاية للحد من انبعاثات الملوثات العضوية الثابتة غير المتعمدة بقيمة 9.130 مليون دولار بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولي.

نشر القرار في الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس.

قرار جمهوري بتكليف محمد الفيصل بأعمال رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات

وأمس الأربعاء، أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي،  قرارا برقم 321 لسنة 2024، بتكليف المستشار محمد الفيصل يوسف رجب بالقيام بأعمال رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات بدرجة وزير لمدة عام اعتبارا من 7 أغسطس 2024 .

نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، الأربعاء.

قرار جمهورى بتكليف محمد عبد الغنى بأعمال نائب رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات

كما أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى قرارا برقم 322 لسنة 2024، بتكليف محمد عبد الغنى عبد الرازق بالقيام بأعمال نائب رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، وذلك لمدة عام اعتباراً من 7 أغسطس 2024.

نشر القرار في الجريدة الرسمية بعددها الصادر، الأربعاء.

الرئيس السيسي يبعث برقيتي تهنئة لرئيس كوت ديفوار وحاكم عام جامايكا

وفي سياق أخر، بعث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، برقية تهنئة إلى الرئيس الحسن واتارا رئيس جمهورية كوت ديفوار بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي.

وأوفد الرئيس السيسي، حسام زعتر الأمين، برئاسة الجمهورية إلى سفارة جمهورية كوت ديفوار بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

كما بعث الرئيس المصري، برقية تهنئة مماثلة إلى السير باتريك لينتون ألين حاكم عام جامايكا بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال.

الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان أهمية وقف إطلاق النار بغزة لمنع التصعيد

ومن ناحية أخرى، أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً، الثلاثاء، بالملك عبد الله الثاني عاهل الأردن، تناولا خلاله الأوضاع الإقليمية وخاصةً في قطاع غزة، حيث تم استعراض الاتصالات المكثفة التي تجريها الدولتان، لاحتواء الموقف المتوتر بالشرق الأوسط.

وأكد الزعيمان أولوية التهدئة في المرحلة الحالية، وخاصة من خلال التوصل إلى وقف فوري، ومستدام، لإطلاق النار بالقطاع، لنزع فتيل التصعيد، وإنهاء الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها أهالي غزة.