مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس العراقي يسلم عدنان الشمري المرسوم الجمهوري بتعيينه محافظاً لديالى

نشر
الرئيس العراقي ومحافظ
الرئيس العراقي ومحافظ ديالى

سلم الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، عدنان الشمري المرسوم الجمهوري بتعيينه محافظاً لديالى.

وذكر بيان صدر عن الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية، أن "الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، محافظ ديالى  عدنان جاير الشمري".

وأضاف، أن "رئيس الجمهورية سلم المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين الشمري محافظا لديالى"، مباركاً له "نيل ثقة أعضاء مجلس المحافظة".

وأكد الرئيس العراقي، على "ضرورة استثمار التنوع والتعدد الذي تتصف به ديالى ليكون مصدر قوة عبر التعاون مع القوى والتيارات الوطنية في المحافظة، وبما يسهم في تلبية احتياجات أبنائها، والارتقاء بواقعها الخدمي وتعزيز أمنها واستقرارها".

من جانبه، قدّم المحافظ "برنامجه المستقبلي وخطواته التي من شأنها التسريع في تنفيذ المشاريع الخدمية، وتعزيز فرص الاستثمار خدمة لتطلعات أهالي ديالى"، مُثمنًا توجيهات " رئيس الجمهورية لتقديم أفضل الخدمات للمحافظة".

الرئيس العراقي يؤكد العمل على عودة جميع النازحين الإيزيديين إلى سنجار

وفي وقت سابق، أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، العمل على عودة جميع النازحين الإيزيديين إلى سنجار.

وقال رشيد في تغريدة: "في الذكرى السنوية العاشرة للإبادة الايزيدية، نُحيي بإجلال وإكرام الشهداء والتضحيات الجسام التي بُذلت في مواجهة الإرهاب الداعشي وإفشال مخططاته الخبيثة في استهداف الإيزيديين وباقي العراقيين".

وأضاف: "نؤكد بهذه المناسبة ضرورة تكثيف الجهود والتنسيق الدولي للكشف عن مصير باقي المغيبين، ومحاسبة الجناة وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاء أعمالهم الإجرامية".

وأشار الى "العمل على عودة جميع النازحين الإيزيديين الى مدينة سنجار وتعزيز أمنها واستقرارها وتوفير مستلزمات الحياة الكريمة ليعيشوا بكرامة وسلام".

الرئيس العراقي: الأمن والاستقرار يبعث على التفاؤل

أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، أن الأمن والاستقرار الذي يشهده العراق يبعث على التفاؤل ويتطلب من الجميع التكاتف لإدامته، فيما ثمن جهود كوادر السفارة العراقية في فرنسا لتسهيل الإجراءات المطلوبة بمشاركة العراق في أولمبياد باريس.

وقالت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية- في بيان: إن "رئيس الجمهورية زار السفارة العراقية في باريس، حيث التقى السفير وديع بتي وكادر السفارة".

وثمن رئيس الجمهورية- بحسب البيان- "جهود كوادر السفارة فيما يتعلق بمشاركة العراق في أولمبياد باريس وتسهيل الإجراءات المطلوبة"، مؤكداً، "أهمية تعزيزها باتجاه خدمة الجالية العراقية المقيمة في فرنسا، وتمتين علاقات العراق مع فرنسا بوصفها مركزا حيوياً عالمياً مهماً".

وأكد الرئيس على، "حرص رئاسة الجمهورية على تعزيز علاقات العراق الخارجية وبناء شراكاته وعلى مختلف الصُعُد وخطواتها باتجاه استعادة العراق دوره الطبيعي كقوة مؤثرة وعامل إيجابي في تحقيق السلام والاستقرار".