مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيش الاحتلال يُعلن إصابة 10 جنود في انقلاب شاحنة عسكرية شمال إسرائيل

نشر
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

انقلبت مركبة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال قُرب بلدة المطلة شمال إسرائيل، ما أسفر عن إصابة 10 جنود بجروح حسبما أفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الجمعة.

ولم تذكر الإذاعة الإسرائيلية حالة الجنود، أو أي تفاصيل إضافية عن الحادث.

من جهة أخرى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة ضابط من لواء ناحال بجروح خطرة خلال معارك وقعت أمس في جنوب قطاع غزة.

وبذلك يصل عدد مصابي الجيش الإسرائيلي، منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر 2023 إلى 4284 مصابا، بينهم أكثر من 639 في حالة صعبة.

أما عدد قتلى الجيش الإسرائيلي الإجمالي، فبلغ 689 قتيلا منذ 7 أكتوبر، بينهم 329 قتلوا منذ انطلاق المناورة البرية في 27 أكتوبر 2023، وفق آخر تحديث لبيانات الجيش عبر الانترنت.

في غضون ذلك، دوت صفارات الإنذار صباح اليوم الجمعة في مستوطنتي كريات شمونة والمنارة بالجليل الأعلى.

وكان حزب الله نشر فجر يوم الجمعة ملخصا لعملياته ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي خلال يوم الخميس، مشيرا إلى أنه نفذ 8 عمليات ضد القوات الإسرائيلية خلال 24 ساعة الماضية.

الاحتلال الإسرائيلي يُنهي حياة 3 فلسطينيين ويُصيب 7 آخرين شمال الضفة الغربية

من ناحية أخرى، قُتل 3 شبان وأُصيب 7 آخرين برصاص «قوات الاحتلال الإسرائيلي» خلال اقتحامها بلدة عقابا شمالي مدينة طوباس شمال «الضفة الغربية»، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وقال مصدر طبي في المستشفى التركي الحكومي في طوباس: «استشهاد الشاب أيسر أبو عرة (37 عاما) متأثرا بإصابته الحرجة في الرأس واستشهاد الشاب نور محمد ياسين (19 عاما)، واستشهاد الشاب عميد ياسين غنام(19 عاما)».

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع إصابة 7 مواطنين بالرصاص الحي، ثلاثة منهم وصفت إصاباتهم بالخطيرة أحدهم بالرأس والآخر بالصدر والثالث بالظهر، وشاب بشظية رصاص حي في العين، وجرى نقلهم إلى المستشفى التركي الحكومي في طوباس.

وبحسب "وكالة الأنباء الفلسطينية، "اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عقابا وحاصرت أحد المنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة أربعة شبان".

وذكرت مصادر محلية أن "وحدات خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة في البداية، وحاصرت أحد المنازل، قبل أن تتبعها آليات الاحتلال العسكرية".

وبالتزامن مع حربه المدمرة على قطاع غزة المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، وسع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، مخلفا 604 قتلى، ونحو 5 آلاف و400 جريح، حسب معطيات رسمية الفلسطينية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تُنفذ اقتحامات جديدة في رام الله وجنين ونابلس

وفي وقت سابق، نفذت «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، سلسلة اقتحامات في مُدن وبلدات عدة في «الضفة الغربية»، حيث دارت اشتباكات «عنيفة» مع المسلحين الفلسطينيين في جنوب جنين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الإثنين.