مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيش الاحتلال يُعلن إصابة ضابط وجندي بجروح متوسطة في قصف لبناني

نشر
قصف - أرشيفية
قصف - أرشيفية

أعلن «المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي»، إصابة ضابط وجندي بجروح متوسطة في هجمات «حزب الله اللبناني» على الجليل الأعلى، وتم إجلاؤهما لتلقي العلاج الطبي في المستشفى، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: «في أعقاب التنبيهات التي تم تفعيلها خلال الساعة الأخيرة في منطقة الجليل الأعلى، تم تحديد عدد من الأهداف الجوية المشبوهة التي عبرت من الأراضي اللبنانية. وتم إطلاق عدد من الصواريخ الاعتراضية باتجاه الأهداف ورصد سقوطها في منطقة قرب إييليت هشاحر».

وأضاف: «نتيجة للسقوط في المنطقة، أصيب ضابط وجندي من جيش الدفاع الإسرائيلي بجروح متوسطة وتم إجلاؤهما لتلقي العلاج الطبي في المستشفى، كما تم إبلاغ عائلتيهما، ويعمل رجال الإطفاء الآن على إخماد الحريق الذي اندلع في المنطقة نتيجة السقوط».

هذا وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، بأن طائرة مسيرة أطلقها حزب الله انفجرت قرب ملجأ في منطقة أييليت هشاحر في الجليل الأعلى، مشيرة إلى أن القوات تجري عمليات تمشيط.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن سقوط المسيرة على حجرة الاحتماء المتنقلة في قاعدة بأييليت هشاحر في الشمال، تسبب باندلاع حريق كبير حولها، فيما علق الجنود في داخلها، وأشارت القناة 14الإسرائيلية إلى إصابة شخصين في القصف أحدهما بحالة خطرة.

لبنان.. «حزب الله» يشن هجومًا عنيفًا بالمُسيّرات على ثكنة عسكرية إسرائيلية

وقد أعلن «حزب الله اللبناني»، إيقاع قتلى وجرحى بين ضباط وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة «إيليت»، عبر هجوم جوي بمُسيرات انقضاضية، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال حزب الله في بيان له: «دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردا على ‌‏الاعتداءات والاغتيالات التي نفذها العدو الصهيوني في بلدات البازورية ودير سريان وحولا، شن ‌‏مجاهدو ‌‌‌‏المقاومة الإسلامية يوم الاثنين، هجوما جويا بسرب من المسيرات ‌‏الانقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المُستحدث في ثكنة إيليت، مستهدفة أماكن تموضع ‏واستقرار ‏ضباطها وجنودها وأصابتها بشكل مباشر وأوقعت فيهم عددا من القتلى والجرحى».

سماع عدة انفجارات في مناطق مختلفة بالجليل الأعلى

وقد أفادت وسائل إعلام إسرائيلية فجر اليوم، بدوي صفارات الإنذار بشكل متواصل وسماع عدة انفجارات في مناطق مختلفة بالجليل الأعلى شمالي البلاد.

وتمت الإشارة إلى أن "صفارات الإنذار دوت في شمال إسرائيل في كريات شمونة وتل حاي وكفار جلعادي وكفار يوفال ومعيان باروخ، وبلدة إيليت هشاحر شمال البلاد بعد تسلل طائرات معادية".

ولفتت وسائل الإعلام إلى ‏إطلاق المسيرات والصواريخ بدءا من الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وسط تقارير أولية عن إصابة جنديين أحدهما بجراح خطيرة في الرأس، والآخر بجراح متوسطة جراء انفجار طائرة مسيرة في منطقة إيليت هشاحر في الجليل الأعلى.

وفي بيان له، قال المجلس الإقليمي للجليل الأعلى: "وفي الدقائق الأخيرة، سمعت أصوات تسلل طائرات إلى كريات شمونة، وكفر جلعادي، وتل حاي، ومعيان باروخ، وكفار يوفال، وأييليت هشاحر، وراموت نفتالي، والمركز الإقليمي لمداخل حرمون وييرون"، مضيفا: "كما سُمعت أصوات صافرات الإنذار وإطلاق صواريخ اعتراضية في منطقة راموت نفتالي، والمركز الإقليمي لمداخل بلدات الحرمون والملكية ويفتاح وديشون".

وأكد  المجلس الإقليمي اندلاع حرائق في مناطق مفتوحة في عدد من الأماكن بالجليل الأعلى جراء اعتراض المسيرات اللبنانية.

لبنان.. «حزب الله» يُعلن تنفيذ 6 عمليات نوعية ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي

وفي وقت سابق، أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 6 عمليات نوعية نفذها يوم الأحد، ضد «جنود الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.