مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في لبنان الجمعة 9 أغسطس 2024

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية خلال تعاملات الجمعة 9 أغسطس/آب، في البنوك والصرافات اللبنانية.

سعر الدولار اليوم الجمعة في لبنان

واصل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني استقراره عند 15 ألف ليرة منذ عدة أشهر.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

استقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة بين 89350 و89650 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

جاء سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشيًا مع الأسعار المتداولة في السوق.

وجاء ذلك رغم ارتفاع احتمالات وقوع حرب على لبنان، والتي تسببت في تعليق الكثير من شركات الطيران رحلاته من وإلى مطار بيروت، في حين شهدت أسعار بوالص التأمين على الطائرات ارتفاعات لم تتضح قيمتها حتى الآن.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس جمعيات شركات الضمان أسعد ميرزا أنه “لا يمكن تحديد ما بلغته نسبة ارتفاع التأمين على الطائرات، علماً أن الأسعار شهدت ارتفاعات كبيرة جداً”.

وأشار ميرزا، إلى أن “شركات التأمين ترفع أسعارها في الفترة الحالية بسبب الوضع الراهن واحتمالات تضرر المطار أو الطائرات جراء الأحداث الحالية”.

وأكد رئيس جمعيات شركات الضمان، إلى أنه “اليوم نحن في وضع حرب والأسعار قد ارتفعت جداً”، ولفت إلى أن “هناك بعض شركات إعادة تأمين قد ألغت تغطيات الحرب لديها، فمثلاً أكبر معيدي تأمين في العالم قد ألغى تغطية الحرب على بوالص الحياة”.

واعتبر ميرزا أنه “لا وجود لسعر محدد إذا أرادت شركات الطيران التأمين”، لافتاً إلى أنه “يتم الإتفاق على السعر خلال 24 ساعة، حيث أن الشركة تحدد السعر وفي حال عدم تلقيها الرد خلال 24 ساعة، فمن الممكن تحديد سعر آخر عند إنقضاء هذه المدة”.

وفي ردٍ على سؤال حول ارتفاع أسعار التأمين وانعكاسه على أسعار تذاكر السفر، قال رئيس جمعيات شركات الضمان، “عند ارتفاع التأمين على شركات الطيران من المؤكد أنه يتم رفع أسعار التذاكر، ولكن هناك بعض الذين يرفعون من أسعار التذاكر بشكل أكبر بهدف الاستفادة والربح”.