مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أسعار الذهب في مصر اليوم 9 أغسطس

نشر
الأمصار

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، بمستهل تعاملات اليوم الجمعة 9 أغسطس/آب 2024، وزادت بقيم تراوتت بين 20 إلى 40 جنيها في كافة الأعيرة المتداولة.

سعر الذهب اليوم في مصر

سجل سعر الذهب اليوم في مصر عند كتابة هذا التقرير، عيار 24 نحو 3874 جنيهًا للبيع و3897 جنيها للشراء.

وبلغ سعر غرام الذهب عيار 18 نحو 2906 جنيهات للبيع و2923 جنيهًا للشراء.

سعر عيار 21 اليوم

وفي المقابل، حقق عيار 21، المفضل لدى المصريين نحو 3390 جنيهاً للبيع و3410 جنيهات للشراء.

سعر الجنيه الذهب اليوم

أما عن سعر الجنيه الذهب في مصر، فقد سجل نحو 27120 جنيهًا للبيع و27280 جنيهًا لسعر الشراء.

وقال رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، هاني ميلاد، إن سوق الذهب مصر مستقر بسبب ثبات سعر الدولار، بجانب توازن العرض والطلب بالسوق المحلي، مشيرًا إلى أن العوامل المؤثرة الرئيسية الآن هي تقلبات سعر المعدن النفيس عالميا.

وأكد ميلاد، أن محال الذهب لم تتوقف عن عملية البيع والشراء، إلا أنه حدث اضطراب مؤقت نظرًا للتذبذبات في الأسعار، وحالة عدم اليقين في الأسواق العالمية، ثم عادت الأمور إلى طبيعتها بمجرد تحقيق الاستقرار.

وحول مدى ملاءمة شراء الذهب حاليا، أشار ميلاد، إلى أن المعدن النفيس يعد خيارًا جيدًا للاستثمار والادخار على المدى الطويل، حيث يوفر الأمان والقيمة المادية المرتفعة، ناصحًا بعدم الشراء بكميات كبيرة لبيعها في فترة قصيرة.

سعر الذهب عالميًا

وتراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة وتتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي، في وقت يترقب فيه المستثمرون المزيد من المؤشرات لتوقع حجم الخفض المحتمل لأسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر أيلول.

 

ويتجه المعدن النفيس لتسجيل أكبر خسارة أسبوعية منذ السابع من يونيو/ حزيران. وكان قد هوى بنحو 3% يوم الاثنين بعد أن عمل المستثمرون على تعديل مراكزهم بالتزامن مع عمليات بيع أوسع نطاقا للأسهم.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2421.31 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0402 بتوقيت غرينتش، بعد ارتفاعه بأكثر من 1% أمس الخميس.
 

كما نزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2460.80 دولار.