مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مقتل المحرر في إذاعة صوت فلسطين تميم معمر وكامل أسرته

نشر
الأمصار

لقى  المحرر في إذاعة صوت فلسطين تميم معمر، مصرعه هو وزوجته وبناته الثلاث إثر قصف الإسرائيلي لمنزله في محافظة خانيونس بقطاع غزة.

من جانبه، نعى التلفزيون الفلسطيني، اليوم الجمعة، الصحفي في إذاعة صوت فلسطين، تميم معمر، الذي استُشهد مع عدد كبير من أفراد عائلته في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في خان يونس جنوب قطاع غزة.

واعتبر في بيانه، أن استهداف الصحفيين وعائلاتهم جزء من حرب الإبادة التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على أبناء شعبنا في قطاع غزة، مضيفا أن الإعلام الرسمي والعاملين فيه، حالُهم حالُ كلِ أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاعنا العزيز، حيث يتعرضون هم وعائلاتهم وبيوتهم لعدوان احتلالي غاشم.

وأكد خلال بيانه أن الإعلام الرسمي الفلسطيني سيبقى مستمرا في رسالته الوطنية في نقل صمود ومعاناة أهلنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

وطالب المؤسسات والمنظمات الدولية والإنسانية والإعلامية كافة، بضرورة التحرك العاجل وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والإدانة، مؤكدا أن هذه الجريمة ستضاف إلى سلسلة الجرائم التي ستقدم إلى المحكمة الجنائية الدولية والمحاكم الدولية كافة.

9 قتلى جراء قصف الجيش الإسرائيلي مناطق في قطاع غزة 

قتل أربعة فلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف قوات الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة، منزلا في منطقة الحساينة بالنصيرات وسط قطاع غزة.

كما قتل ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون، بينهم طفل يبلغ من العمر 5 شهور، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم جباليا شمالي القطاع.

وقتل فلسطينيان وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي يهدم 3 منازل في بيت جالا غرب بيت لحم

ومن جانبها، هدمت قوات الجيش الإسرائيلي، 3 منازل في بيت جالا غرب بيت لحم ومدينة جنين شمال الضفة، كما اعتقلت 23 فلسطينيا بحملة مداهمات في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأفادت بلدية بيت جالا في بيان، بأن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت منطقة "بئر عونة" شمال شرق بيت جالا، وهدمت منزلا من طابق وتبلغ مساحته 150 مترا مربعا، وهي المرة الثانية، كما منعت أصحاب المنزل من إخراج بعض المقتنيات من داخل المنزل، قبل ان تشرع بهدمه.

وأضافت أن سلطات الجيش أجبرت صاحب المنزل على توقيع ورقة تلزمه بدفع مبلغ "30 ألف دولار" مقابل قيام جرافة الاحتلال بهدم المنزل.