مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

القسام تؤكد مبايعتها على تنفيذ أوامر السنوار

نشر
الأمصار

أكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس مبايعة يحيى السنوار رئيسًا جديدًا للحركة، خلفًا لإسماعيل هنية بعد اغتياله في العاصمة الإيرانية طهران.

وتابعت خلال بيانلها : "تعلن كتاب القسام جهوزيتها الكاملة لتنفيذ قراراته".

وأوضحت أن كتائب القسام "ترى أن اختيار السنوار، رئيسًا لحماس، خلفًا لإسماعيل هنية، دليل على حيوية الحركة وتماسكها وقوتها".

وفي وقت سابق، أعلنت حماس اختيار زعيمها بقطاع غزة يحيى السنوار (61 عامًا) رئيسًا لمكتبها السياسي، خلفًا لهنية الذي تم اغتياله بالعاصمة الإيرانية طهران في 31 يوليو، بهجوم نُسِب إلى تل أبيب.

وأوضحت الحركة، في بيان آنذاك، إنه اختيار السنوار لهذا المنصب جاء بعد "مشاورات ومداولات معمّقة وموسعة بمؤسسات الحركة القيادية".

9 قتلى جراء قصف الجيش الإسرائيلي مناطق في قطاع غزة

قتل أربعة فلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف قوات الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة، منزلا في منطقة الحساينة بالنصيرات وسط قطاع غزة.

كما قتل ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون، بينهم طفل يبلغ من العمر 5 شهور، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم جباليا شمالي القطاع.

وقتل فلسطينيان وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي يهدم 3 منازل في بيت جالا غرب بيت لحم

ومن جانبها، هدمت قوات الجيش الإسرائيلي، 3 منازل في بيت جالا غرب بيت لحم ومدينة جنين شمال الضفة، كما اعتقلت 23 فلسطينيا بحملة مداهمات في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأفادت بلدية بيت جالا في بيان، بأن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت منطقة "بئر عونة" شمال شرق بيت جالا، وهدمت منزلا من طابق وتبلغ مساحته 150 مترا مربعا، وهي المرة الثانية، كما منعت أصحاب المنزل من إخراج بعض المقتنيات من داخل المنزل، قبل ان تشرع بهدمه.

وأضافت أن سلطات الجيش أجبرت صاحب المنزل على توقيع ورقة تلزمه بدفع مبلغ "30 ألف دولار" مقابل قيام جرافة الاحتلال بهدم المنزل.

كما هدمت قوات الجيش الإسرائيلي، منزلين في قرية الجلمة، شمال شرق مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وقال رئيس المجلس القروي رضوان شعبان، إن قوات الجيش اقتحمت القرية برفقة ثلاث جرافات، وهدمت منزلين تبلغ مساحة احد المنزلين 170 مترا مربعا، والثاني تبلغ مساحته 220 مترا مربعا.