مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق ينجح بإنشاء 641 مخفراً حدودياً مع جيرانه منذ تأسيس الدولة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، عن إنشاء 641 مخفراً حدودياً وأكثر 1500 برج كونكريتي، لأول مرة منذ تأسيس الدولة العراقية. 

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام الامني العميد مقداد ميري، في بيان مقتضب ، إنه "لأول مرة قيادة قوات الحدود تتمكن من إنشاء 641 مخفر وملحق، ونصب 1580 برجاً كونكريتياً مع دول الجوار الجغرافي منذ تأسيس الحدود العراقية".

تدمير أوكار لعصابات داعش في الصحراء الغربية للأنبار

أعلنت القوات المسلحة العراقية، اليوم الجمعة، تدمير أوكار لتنظيم داعش الإرهابي في الصحراء الغربية للأنبار. 

وقد تمكنت وحدات من الفرقة السابعة في الجيش؛ من تدمير أوكار لبقايا عصابات داعش، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء العراقية (واع).

ضبط مزرعة بمساحة 7 دوانم بداخلها نبات مخدر بالمدائن

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الجمعة، ضبط مزرعة بمساحة 7 دوانم بداخلها مزروعة نبتة الداتورا المخدرة في المدائن.

وقال المتحدث باسم جهاز الأمن الوطني أرشد الحاكم، إنه "وفقاً لمعلومات تلقاها جهاز الأمن الوطني تفيد بوجود نبات الداتورا المخدرة، شرعت مفارز الجهاز وبالتنسيق مع الجهات المختصة بواجب كشف واتلاف النبتة أعلاه".

وأشار إلى أنه "تم العثور على نبتة الداتورا في مناطق متفرقة من منطقة اللج، وتم ضبط وإتلاف مساحة تقدر بنحو (8) دوانم وفق محضر اصولي".

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الجمعة، القبض على شبكة مكونة من (10) متهمين بثقب الأنابيب النفطية في محافظة البصرة.

وقال جهاز الأمن الوطني في بيان،: إن "مفارز جهاز الأمن الوطني في البصرة ألقت القبض على شبكة مكونة من (10) متهمين من بينهم خبير بثقب الأنابيب والمسؤول عن عمليات التثقيب بخمس محافظات".

وأضاف الجهاز في بيان، أن "الشبكة ضمت ضباطاً ومنتسبينَ متورطين بتهريب النفط الخام"، لافتاً الى أن "العملية أسفرت عن ضبط موقعين خرقت أنابيب نقل النفط الخام فيهما بمنطقتي (قضاء الزبير، جويبدة)، فضلاً عن ضبطهم بالجرم المشهود مع الصهاريج المعدة للتهريب".

وبين الجهاز، أن "المتهمين جرى توقيفهم وفق أحكام المادة (4) إرهاب / بدلالة المادة 6 / أولاً من قانون تهريب المشتقات النفطية".