مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في لبنان السبت 10 أغسطس 2024

نشر
الدولار في لبنان
الدولار في لبنان

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، السبت 10 أغسطس/آب، في البنوك والصرافات اللبنانية، وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

سعر الدولار اليوم السبت في لبنان

واصل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني استقراره عند 15 ألف ليرة منذ عدة أشهر.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

استقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم السبت بين 89350 و89650 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

جاء سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشيًا مع الأسعار المتداولة في السوق.

وشهدت الأسواق المالية اللبنانية خلال الأسبوع الماضي استقرارًا في سعر صرف الدولار بالسوق الموازية، رغم التوترات بالمنطقة، وتكثيف الجهود الدبلوماسية الدولية لمنع تفشي الصراع إلى حرب شاملة، قد تؤثر سلبًا على الاقتصاد اللبناني المتعثر.

وعلى مدار الأسبوع، تحرك سعر صرف الدولار بشكل هامشي حول مستوى 89500 ليرة، وسط ترقب حذر لتطورات الأوضاع، وتأثيراتها على استقرار سعر الصرف واحتياطيات مصرف لبنان، التي نمت إلى 10.3 مليار دولار في نهاية يوليو/تموز 2024، مقارنةً بـ8.6 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي

وفي سوق سندات اليوروبوندز، انخفضت أسعار السندات الحكومية إلى 6.250 سنت للدولار الواحد يوم الجمعة، مقارنةً بـ 6.500 سنت للدولار في الأسبوع السابق، بسبب المخاطر الجيوسياسية المتزايدة. 

ومنذ بداية العام، انحسرت الزيادة في أسعار سندات اليوروبوندز اللبنانية إلى 0.25 نقطة، بعد أن كانت 7.875 سنتًا للدولار عشية اندلاع الصراع في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

أما في سوق الأسهم، فقد انخفض مؤشر الأسعار بنسبة 4.4%، في حين زادت أحجام التداول لأكثر من الضعف لتصل إلى حوالي 22 مليون دولار.

وأظهرت الإحصاءات النقدية الأخيرة، الصادرة عن مصرف لبنان للأسبوع المنتهي في 25 يوليو/تموز 2024، تراجع الودائع المصرفية المقيمة بقيمة 4267 مليار ليرة، بسبب انخفاض الودائع بالعملات الأجنبية بمقدار 5023 مليار ليرة أسبوعيًا، بينما زادت الودائع بالليرة بنحو 757 مليار ليرة.

وتستمر محادثات صندوق النقد الدولي مع لبنان معلقة، حتى انتخاب رئيس للجمهورية، وتشكيل حكومة كاملة الصلاحيات.