مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طقس الكويت: الحرارة تصل اليوم إلى 50 درجة

نشر
الأمصار

يشهد طقس الكويت اليوم السبت 10 أغسطس 2024 ارتفاعا في درجة الحرارة تصل إلى 50 درجة نهارا، كما يستبعد أن تهطل الأمطار على الدولة الخليجية، رغم تعرض عدد من دول الخليج لتقلبات جوية أدت إلى سيول وعواصف.

حالة الطقس المتوقعة في الكويت اليوم وما يتوقع من ظواهر محتملة

لا يزال طقس الكويت اليوم ضمن المعدلات المرتفعة بكافة المدن الكويتية، إذ تكون درجة الحرارة العظمى في مطار الكويت الدولي 49 °ﻡ، ويسود نهارًا طقس شديد الحرارة على كامل الدولة، يكون رطبا نسبيا على المناطق الساحلية، والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 35 كم/ساعة وتظهر بعض السحب العالية.

وليلًا، يكون الطقس حار إلى مائل للحرارة ورطب نسبيا على المناطق الساحلية، والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 30 كم/ساعة.

درجات الحرارة المتوقعة في الكويت اليوم

وبحسب تنبؤ محطات الرصد، تأتي درجات الحرارة في الكويت كالتالي:

المحطة                 العظمى المتوقعة °م    الصغرى المسجلة °م

مدينة الكويت               49                            36

مطار الكويت               49                            31

العبدلي                      49                            32

الجهراء                     50                             34

السالمية                    45                             34

جال اللياح                 48                              33

النويصيب                 47                              33

الوفرة                     49                              30

يعد المناخ في دولة الكويت صحراوي وشديد الجفاف، ومتغير بشكل كبير بين الفصول؛ إذ يعد الصيف طويل وحار وجاف والشتاء قصير، وفيما يأتي تفصيل لطبيعة المناخ في الكويت:

ويبدأ الصيف في الكويت في 21 مايو وينتهي في 4 نوفمبر، إذ ترتفع درجات الحرارة والرطوبة، وتكثر الرياح الترابية في هذا الفصل، وقد تصل درجات الحرارة اليومية القصوى إلى 45 درجة مئوية خلال فصل الصيف، ويمتاز فصل الصيف بعدم هطول الأمطار فيه، ويتراوح متوسط درجات الحرارة صيفًا بين 42° إلى 48°.

الشتاء في الكويت يبدأ الشتاء في الكويت في 6 ديسمبر وينتهي في 15 فبراير، وتنخفض درجات الحرارة خلال الشتاء وتتراكم السحب وتهطل الأمطار، وكذلك تهب رياح شمالية غربية شديدة البرودة، ويتباين مجموع هطول الأمطار بشكل كبير من سنة إلى أخرى، إذ يبلغ متوسط ​​هطول الأمطار السنوي عادة حوالي 112 ملم في السنة ويتراوح من 75 إلى 150 ملم/سنة، ويعد الطقس في فصل الشتاء شديد البرودة خاصةً في الليل، أو عندما تكون الرياح الشمالية الغربية الجافة شديدة البرودة.

الربيع في الكويت يتميز فصل الربيع بأنه قصير معتدل، إذ يبدأ الربيع في 16 فبراير وينتهي في 20 مايو، وقد تحدث بعض التقلبات الجوية في الطقس وقد تسقط أمطار مصحوبة بسحب رعدية، وفي بعض الأيام قد تهب رياح جنوبية حارة.

الخريف في الكويت يبدأ الخريف في 5 نوفمبر وينتهي في 5 ديسمبر، وخلال الخريف تكون درجات الحرارة معتدلة وقد تزداد نسبة تراكم السحب وقد تهطل الأمطار.

وفي فصل الخريف يكون الطقس باردًا جدًا في الليل، وترتفع فيه نسبة الغبار وتقل فيه درجة الحرارة نسبيًا عن الصيف.