مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان.. حزب الله يدين قصف إسرائيل مدرسة التابعين في غزة

نشر
الأمصار

أدان حزب الله في لبنان، اليوم السبت، مجزرة مدرسة التابعين ودعا ‏إلى الاحتجاجات حول العالم.

وقال حزب الله اللبناني: “ندين بشدة هذه المجزرة المهولة، وندعو كل الأحرار في العالم ‏لإدانتها، وتفعيل ‌‏التحركات والاحتجاجات ضد الحكومة الإسرائيلية القاتلة واطلاق ‏أوسع حملة تضامن متجددة مع ‏أطفال ونساء ورجال فلسطين الذين يتعرضون ‏لأبشع مذبحة منذ أكثر من عشرة أشهر”.

وأضاف حزب الله: “نتقدم من الشعب الفلسطيني الصابر والمظلوم والشجاع بأسمى آيات العزاء ‏والمواساة سائلين الله ‏تعالى الرحمة للشهداء الأبرار والعافية للجرحى وأن يمن ‏عليهم بالفرج العاجل والنصر القريب”.

ولفت حزب الله، إلى أن مجـ.زرة مروعة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة التابعين في ‏قطاع غزة راح ‏ضحيتها ‏أكثر من مئة شهيد وعشرات الجرحى أثناء أدائهم لصلاة ‏الفجر، موغلة أكثر في سفك الدم ‏الفلسطيني المظلوم، ‏تحت مرأى ومسمع العالم ‏أجمع الذي لا يحرك ساكنا، والذي يتحمل المسؤولية ‏الأخلاقية والمعنوية عن ‏الجرائم والمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع حزب الله: “أن ما أقدمت عليه حكومة الاحتلال يؤكد أنها ماضية في حرب الإبادة التي تشنها ضد ‏الشعب الفلسطيني ‌‏وأن خيارها الحقيقي هو القتل وارتكاب المجازر، وأن الحديث ‏عن وقف إطلاق النار وتحديد مواعيد ‏جديدة للمفاوضات ليست إلا كذبا وخداعاً لن ‏تنطلي على الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة ‏وجبهات الاسناد التي تزداد اقتناعاً ‏بعزمها على المقاومة والعمل بكل قوة لوقف المذبحة ومنع العدو ‏من تحقيق أهدافه ‏المعلنة والمضمرة”.

الخارجية اللبنانية: وقف حرب غزة هو مفتاح لتهدئة الوضع في جنوب لبنان

شدد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، الدكتور عبدالله بو حبيب، ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة باعتباره المفتاح لتهدئة الوضع في جنوب لبنان وإيقاف الاعتداءات الاسرائيلية السافرة وتفادي تدحرج النزاع نحو حرب إقليمية شاملة.

وحسب بيان الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن ذلك جاء خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه بو حبيب اليوم /الجمعة/ من نظيره البرازيلي ماورو فييرا، حيث تم بحث الجهود القائمة لإيقاف دوامة العنف في لبنان وغزة والمنطقة، وآخرها البيان المشترك لقادة مصر وقطر والولايات المتحدة الامريكية ودعوته إسرائيل وحماس إلى الجلوس إلى طاولة المفاوضات للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة".