مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. قوة مشتركة تنفذ عملية أمنية جنوب شرق الموصل

نشر
الأمصار

نفذت قوة مشتركة من الجيش والحشد الشعبي في العراق، اليوم السبت، عملية أمنية جنوب شرق الموصل.

وقالت هيئة الحشد الشعبي- في بيان: إن "قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي، نفذت عملية أمنية من ثلاثة محاور بالاشتراك مع قطعات الجيش والأجهزة الأمنية في جنوب شرق الموصل".

وأضافت، أن "العملية شاركت فيها أقسام قيادة العمليات والاستخبارات ومديريات هيئة الحشد الساندة وقطعات ألوية قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي المتمثلة باللواء 30، 58، 59 وقطعات الجيش العراقي والشرطة المحلية".

وتابعت، أن "العملية تضمنت دهم وتفتيش وتمشيط مناطق قرى الحاوي بناحية النمرود جنوب شرق مدينة الموصل وتدقيق المعلومات؛ بهدف البحث عن المطلوبين وذلك ضمن الخطة الأمنية الخاصة بزيارة اربعينية الإمام الحسين (ع)".

الحشد الشعبي العراقي يعلن تنفيذ عملية أمنية استباقية شمال بغداد

أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، تنفيذ عملية أمنية استباقية شمالي العاصمة بغداد.

وذكرت الهيئة في بيان لها  أن "قوة من اللواء 12 بالحشد الشعبي، نفذت عملية تفتيش وتأمين منطقتي المشاهدة والبو بحر في قضاء الطارمية شمالي بغداد، حيث تم العثور على عدد من الأسلحة غير المرخصة".
وأضاف البيان، أن "العملية تأتي ضمن العمليات الأمنية الاستباقية، استعدادا لزيارة الأربعين وبهدف منع أي تسلل أو خرق أمني، إلى جانب الحفاظ على المكتسبات الأمنية في حزام العاصمة بغداد".

العراق.. انفجار مقذوف قديم يتسبب بحريق في «البصرة»

أعلن «مصدر أمني عراقي»، اندلاع حريق بسبب انفجار مقذوف قديم في محافظة «البصرة»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الإثنين.

وقال المصدر: إن «مقذوفا حربيا قديما تسبب باندلاع حريق في بستان بقضاء الثغر شمال محافظة البصرة».

وأضاف المصدر: أن «الدفاع المدني تدخل لاخماد الحريق»، ولم يكشف المصدر المزيد من التفاصيل.

في غضون ذلك، نفى رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة عقيل الفريجي «وجود أي أنفجار في البصرة»، داعيا إلى «التوخي بنشر المعلومات»، بعد تداول أنباء عن انفجار في مدينة الفاو.

العراق.. إخماد حريق داخل سوق شعبية شرقي بغداد

وقد أعلن «مصدر أمني عراقي»، إخماد حريق داخل سوق شعبية شرقي العاصمة «بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأربعاء.

وقال المصدر، إن «فرق الدفاع المدني تتمكن من السيطرة على حريق اندلع داخل عدد من المحال لبيع المواد الغذائية ضمن سوق الوحيلات في مدينة الصدر دون إصابات تُذكر».

وأضاف المصدر أنه «حسب المعلومات الأولية الواردة الحادث نتيجة تماس كهربائي»، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.