مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: العالم مطالب بتنفيذ توصيات محكمة العدل الدولية

نشر
الأمصار

أكد مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، في تصريح لقناة القاهرة الإخبارية، أن العالم لم يشهد مثل هذه المجازر في أي مكان آخر، مطالبًا المجتمع الدولي بتنفيذ توصيات محكمة العدل الدولية بضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

 وشدد على أن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة يجب أن تتحمل مسؤولياتها تجاه هذا الاحتلال، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تدن حتى الآن المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وأشار المندوب الفلسطيني إلى أن القذائف التي استخدمت في قصف مدرسة تابعة لوكالة "الأونروا" كانت أمريكية الصنع، وأعرب عن تضامنه مع الجهود المصرية المبذولة للتهدئة في قطاع غزة. وأوضح أن مصر استضافت لجان تحقيق أممية، إلا أن الاحتلال منع وصول هذه اللجان إلى مناطق الانتهاكات في غزة.

وفي غضون ذلك، تواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي على مختلف أنحاء قطاع غزة، مما أدى إلى ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين وتدمير مربعات سكنية كاملة، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار والنزوح الجماعي لأكثر من 90% من السكان.

 ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض بسبب استمرار القصف وصعوبة الأوضاع الميدانية، في ظل قيود مشددة على دخول الوقود والمساعدات الإنسانية العاجلة.

وزير الخارجية البريطاني: "أشعر بالرعب جراء الغارة الإسرائيلية على مدرسة غزة"

علق وزير الخارجية البريطاني، على استهداف قوات الجيش الإسرائيلي لمدرسة "التابعين" التي تؤوي النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة، قائلًا :"أشعر بالرعب جراء الغارة الإسرائيلية على مدرسة التابعين في غزة".

مجزرة مدرسة التابعين 

وتابع وزير الخارجية البريطاني، :"نحتاج وقفا فوريا لإطلاق النار وإطلاق الرهائن ووقف القيود على المساعدات".

وكانت علقت الخارجية الروسية، على قصف مدرسة بغزة، موضحة أن هذه المآسي تقوض الجهود الرامية لوقف إطلاق النار وتبادل المعتقلين.

حماس: مجزرة إسرائيل فى حى الدرج ومدرس التابعني استمرار للإبادة الإسرائيلية ضد شعبنا

علقت حركة حماس، على جريمة الاحتلال الإسرائيلية في حي الدرج بقطاع غزة، قائلة: إن "مجزرة التابعين في حي الدرج استمرار للإبادة النازية الإسرائيلية ضد شعبنا، والإدارة الأمريكية متواطئة في الجرائم".

وقالت في بيان اليوم السبت، إن "مجزرة مدرسة التابعين في حي الدرج وسط مدينة غزة جريمة مروّعة تشكّل تصعيداً خطيراً في مسلسل الجرائم والمجازر غير المسبوقة في تاريخ الحروب، والتي تُرتَكَب في قطاع غزة على يد النازيين الجدد".