مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حماس تُكذب رواية الاحتلال حول قصف مدرسة "التابعين" بغزة

نشر
الأمصار

أصدرت حركة "حماس"، بيانا ردت فيه على "الرواية" الإسرائيلية لما حدث في قصفها مدرسة "التابعين" بقطاع غزة.

 

وتقول إسرائيل وفق بيان صدر عن الجيش و"الشاباك": "تأكيد تصفية 19 مخربا على الأقل ينتمون إلى حماس والجهاد في الغارة التي استهدفت مقر القيادة العسكري داخل مدرسة التابعين".

 

وأضاف البيان: استهدف الجيش والشاباك اليوم مخربين عملوا داخل مقر عسكري تم وضعه داخل مسجد في مجمع مدرسة التابعين في الدرج والتفاح. بعد دراسة استخبارية يمكن تأكيد تصفية 19 مخربا على الأقل وهم نشطاء إرهابيين من حماس والجهاد والذين قاموا بالترويج لمخططات إرهابية ضد قوات الجيش ودولة إسرائيل انطلاقا من المجمع الذي تم استهدافه".

 

وتابع: "تم تنفيذ عملية الاستهداف من خلال ثلاث قنابل دقيقة. وحسب المعطيات لم تسفر الغارة عن دمار كبير في المجمع الذي التقى فيه المخربون وذلك كما يتضح من صورة المجمع بعد الغارة".

 

وأبرز البيان: "قبل الغارة تم اتخاذ خطوات عديدة من شأنها تقليص احتمالية تعرض المدنيين للأذى شملت استخدام أنواع الذخيرة الدقيقة ذات رأس حربي صغير ووسائل تصوير جوي وجمع معلومات استخبارية دقيقة".

 

من ناحيتها، ذكرت "حماس" في بيان أن "رواية" الجيش الإسرائيلية "عن مجزرة التابعين في حي الدرج بأنهم عناصر من حماس والجهاد، مضللة وكاذبة، ولا أساس لها من الصحة".

 

وأوضحت أنه ليس بين القتلى أي مسلح، مضيفة أنهم "مدنيون تم استهدافهم وهم يؤدون صلاة الفجر، حيث تضم القائمة المذكورة أطفالا، وموظفين مدنيين، وأساتذة جامعات، ورجال دين، وغالبيتهم لا علاقة لهم بأي عمل سياسي أو عسكري".

 

الأمم المتحدة: المدنيين لا يزالون يقاسون يوميًا من ويلات حرب غزة


أكد المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، مساء اليوم السبت، “أن المدنيين لا يزالون يقاسون يوميًا من ويلات الحرب في غزة وسط الرعب، والنزوح والمعاناة التي لا نهاية لها”.

 

وأضاف وينسلاند، في بيان له، حول غزة، مساء اليوم السبت، أن تكلفة هذه الحرب من حيث الأرواح تتّضح مع كل يوم ينقضي، حيث شهدنا غارةً مدمّرةً أخرى على مدرسة تؤوي آلاف الفلسطينيين النازحين، تسبّبت بسقوط عشرات القتلى".

 

وحث وينسلاند على ضرورة وقف إطلاق النار، مؤكدا التزام الأمم المتحدة بمساندة كافة الجهود الرامية لتحقيق هذا الهدف، وقال "إن وضع نهاية لهذا الكابوس أمرٌ طال انتظاره".

وحث وينسلاند على ضرورة وقف إطلاق النار، مؤكدا التزام الأمم المتحدة بمساندة كافة الجهود الرامية لتحقيق هذا الهدف، وقال "إن وضع نهاية لهذا الكابوس أمرٌ طال انتظاره".

 

الأردن: المفاوضات بشأن غزة لا تزال محكومة بسقف يضعه نتنياهو


قال وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي لشبكة العربية السعودية، اليوم السبت، إن المفاوضات بشأن غزة لا تزال محكومة بسقف، يضعه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وأضاف وزير الخارجية الأردني لـ"العربية"، أنه يجب التركيز على إنجاح مفاوضات وقف النار في غزة، مؤكدا أن الأولوية حاليا لوقف العدوان على غزة.

وأكد وزير الخارجية الأردني، أن من يشوه موقف الأردن؛ يريد صرف الأنظار عما يحدث في غزة.

وشدد وزير الخارجية الأردني على ضرورة ضغط المجتمع الدولي على إسرائيل؛ لوقف الحرب.