مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يُعلن اعتقال شخصين بعد تعنيفهما 3 أطفال في بغداد

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

أعلن «مصدر أمني عراقي»، اعتقال شخصين بعد تعنيفهما 3 أطفال في العاصمة «بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد.

وقال المصدر: إنه «تم القبض على عم وابنه الذي يعمل مُنتسبًا في الجيش قاما بتعنيف ثلاثة أطفال ضمن منطقة بوب الشام».

وأضاف المصدر أنه «تم القبض عليهما بعد تقديم شكوى من قبل شقيقة الاطفال المعنفين».

العراق يُعلن اعتقال 10 مطلوبين بتُهم جنائية مختلفة في بغداد

وقد  أعلن «مصدر أمني في العاصمة العراقية بغداد»، اعتقال أشخاص مُتهمين بجرائم جنائية مختلفة بينها «القتل»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأربعاء.

وقال المصدر: إن «مفارز قيادة شرطة بغداد الرصافة المتمثلة بأقسام شرطة الشعب والصدر الأول والزهور والكرادة وباب الشيخ والأمين، ألقت القبض على عشرة متهمين مطلوبين بجرائم مختلفة وفق المواد القانونية 453، و22، و432، و434، و405، و453، و406».

وأشار إلى أن «عمليات إلقاء القبض تمت بأوامر القبض ضمن قواطع المسؤولية، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم أصوليًا».

العراق يُعلن اعتقال 7 أشخاص مُخالفين لشروط الإقامة في بغداد

وكانت أعلنت «قيادة شرطة الرصافة في بغداد بالعراق»، اعتقال 7 أشخاص مُخالفين لشروط الإقامة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأحد.

وقالت القيادة في بيان، إنه «بإشراف ومتابعة قائد شرطة بغداد الرصافة، القت مفارز قيادة شرطة بغداد الرصافة القبض على (7) اشخاص من جنسيات مختلفة مخالفين لشروط الإقامة».

وأضاف البيان أن «عملية القبض تمت بعد ورود أخبار بتواجد الأشخاص ضمن قاطع المسؤولية».

وعلى صعيد مُتصل، لفت البيان الى أن «مفارز فوج طوارئ بغداد الرصافة الرابع القت القبض على على شخصين لقيامهم بالاعتداء بالضرب بالات راضة على (4) عمال يعملون في شركة (الكيبل الضوئي) ضمن منطقة القاهرة».

العراق يُعلن اعتقال 19 مُتهمًا بينهم مُخالفون للإقامة في بغداد

وفي وقت سابق، أعلنت «قيادة عمليات بغداد بالعراق»، اعتقال 19 مُتهمًا بينهم مُخالفون لضوابط دائرة الإقامة والجنسية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الثلاثاء.

وقال إعلام القيادة في بيان: «بهدف تعزيز الأمن والإستقرار وملاحقة الخارجين عن القانون وعصابات الجريمة المنظمة وتجار ومروجي المواد المخدرة بإسناد الوكالات والاجهزة الاستخبارية، تمكنت قوة من الفرقة (الأولى والثانية شرطة اتحادية) وبعمليات منفصلة، من إلقاء القبض على (19) متهما بينهم إرهابي مطلوب وفق المادة ٤/١ إرهاب بعد متابعة ورصد تحركاته ضمن منطقة الغزالية».

وأضاف البيان: «بينهم مخالفون لضوابط وشروط دائرة الإقامة والجنسية وآخرين وفق مواد قانونية مختلفة في جانبي الكرخ والرصافة»، مُشيرًا إلى «إحالة الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم».

العراق يُعلن الإطاحة بأحد أخطر قيادي تنظيم داعش «أبو هبة»

من ناحية أخرى، أعلن «جهاز الأمن الوطني العراقي»، الإطاحة بأحد أخطر قيادي «داعش» الإرهابي المكنى «أبو هبة»، كان يعمل ضمن ما يُسمى بولاية الفلوجة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الأحد.