مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا.. «ترامب» يشن هجومًا حادًا على «هاريس» ويتهمها بـ«الانتحال»

نشر
ترامب و هاريس
ترامب و هاريس

شن الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، عبر شبكته الاجتماعية «تروث سوشال»، هجومًا حادًا على نائبة الرئيس الحالية ومنافسته في الانتخابات «كامالا هاريس»، مُتهمًا إياها بـ «سرقة» أفكاره، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وكتب ترامب: «لقد نسخت كامالا هاريس للتو اقتراحي لإلغاء الضرائب على البقشيش. والفرق هو أنها لن تفعل ذلك، فهي تريد ذلك لأسباب سياسية فقط».

وتابع: «لقد كانت هذه فكرة ترامب، وليس لديها أي أفكار، ولا يمكنها إلا أن تسرق مني».

وقالت هاريس خلال تجمع حاشد في ولاية نيفادا، أمس السبت، إنها في حال فوزها بالانتخابات ستحقق زيادة في الحد الأدنى للأجور، فضلا عن إلغاء الضرائب على البقشيش. وسبق أن طراح ترامب مثل هذه المبادرة مرارا.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" السبت نقلا عن مصادرها بأن ترامب ينعت هاريس في أحاديثه الخاصة بألفاظ بذيئة.

يأتي ذلك في وقت أظهر فيه استطلاع رأي أجرته "نيويورك تايمز" وجامعة "سيينا" تقدم هاريس على ترامب بواقع 4 نقاط مئوية في 3 ولايات حاسمة.

أمريكا.. هجوم إلكتروني على مقر حملة «ترامب» الانتخابية من قِبل قراصنة أجانب

من ناحية أخرى، تعرض مقر الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري الأمريكي «دونالد ترامب»، لهجوم إلكتروني من قِبل قراصنة أجانب، حسبما أفادت صحيفة «بوليتيكو» الأمريكية، اليوم الأحد.

وفقًا للمقر، تمكن القراصنة «المعادون للولايات المتحدة» من الوصول إلى المراسلات الداخلية للمقر.

وأشار المقر إلى اشتباه في وجود متخصصين إيرانيين وراء الهجوم.

ومن المزمع عقد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر المقبل، حيث يشارك الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فيها كمرشح عن الحزب الجمهوري ومعه السيناتور جي دي فانس لمنصب نائب الرئيس.

وعلى الجانب الآخر تقف المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس، وحاكم ولاية مينيسوتا تيم والز نائبا لها.

أمريكا.. «ترامب» يعرض 3 جولات من المناظرة على «هاريس»

وقد صرح المرشح للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، بأنه يُريد إجراء ثلاث جولات من المناظرة مع منافسته، نائبة الرئيس الأمريكي «كامالا هاريس»، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الجمعة.

وقال ترامب في كلمة ألقاها في مقره بمار أي لاغو في ولاية فلوريدا، يوم الخميس: «برأيي إجراء المناظرة مهم جدا. وقد اتفقنا مع قناة «فوكس» حول إجرائها في 4 سبتمبر ومع «إن بي سي» في 10 سبتمبر  ومع «أي بي سي» في 25 سبتمبر».

وأضاف أن «هذه القنوات التلفزيونية تنتظر تلك المواعيد بفارغ الصبر، ونحن قد بحثنا هذه المسألة مع إدارتها، وتم تأكيد كل شيء».

وأردف أن «الجانب الآخر يجب أن يوافق على هذه الشروط أيضا، ولكنني لا أعرف ما إذا ستوافق عليها (هاريس) لأنها غير صالحة على الإطلاق تقريبا».

أمريكا.. «هاريس» تُوافق على المشاركة في المناظرة أمام «ترامب»

وفي وقت سابق، وافقت نائبة الرئيس الأمريكي، المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية «كامالا هاريس» على المشاركة في مناظرة أمام المرشح الجمهوري «دونالد ترامب»، في 10 سبتمبر المُقبل، على محطة «ABC» التلفزيونية، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الجمعة.