مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

في 10 سبتمبر

أمريكا.. «هاريس» تُوافق على المشاركة في المناظرة أمام «ترامب»

نشر
هاريس و ترامب
هاريس و ترامب

وافقت نائبة الرئيس الأمريكي، المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية «كامالا هاريس» على المشاركة في مناظرة أمام المرشح الجمهوري «دونالد ترامب»، في 10 سبتمبر المُقبل، على محطة «ABC» التلفزيونية، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقالت هاريس: «إنني أتطلع إلى المناظرة مع دونالد ترامب، ولدينا موعد 10 سبتمبر».

وفي 8 أغسطس، أعلن ترامب أنه اتفق مع شركات التلفزيون الأمريكية على عقد ثلاث جولات من المناظرات التلفزيونية الرئاسية في سبتمبر.

وأوضح مقر حملة ترامب في وقت لاحق أن "فوكس نيوز" تخطط لتنظيم مناظرة تلفزيونية بين ترامب وهاريس في 4 سبتمبر وقناة "ABC" في 10 سبتمبر وقناة "NBC" في 25 سبتمبر.

وفي وقت سابق، أعلنت حملة كامالا هاريس عدم موافقتها على قرار ترامب إجراء مناظرة يوم 4 سبتمبر المقبل.

وكان من المفترض أن تجرى الجولة الثانية في 10 سبتمبر على قناة "ABC"، وكان حينها مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن، الذي قرر منذ ذلك الحين الانسحاب من السباق.

وفي هذا الصدد، قال ترامب إن الاتفاقيات السابقة لم تعد سارية المفعول، واتهم قناة "ABC" التلفزيونية بالتعاطف مع الديمقراطيين ونشر أخبار كاذبة.

أمريكا.. «ترامب» يعرض 3 جولات من المناظرة على «هاريس»

وقد صرح المرشح للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، بأنه يُريد إجراء ثلاث جولات من المناظرة مع منافسته، نائبة الرئيس الأمريكي «كامالا هاريس»، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الجمعة.

وقال ترامب في كلمة ألقاها في مقره بمار أي لاغو في ولاية فلوريدا، يوم الخميس: «برأيي إجراء المناظرة مهم جدا. وقد اتفقنا مع قناة «فوكس» حول إجرائها في 4 سبتمبر ومع «إن بي سي» في 10 سبتمبر  ومع «أي بي سي» في 25 سبتمبر».

وأضاف أن «هذه القنوات التلفزيونية تنتظر تلك المواعيد بفارغ الصبر، ونحن قد بحثنا هذه المسألة مع إدارتها، وتم تأكيد كل شيء».

وأردف أن «الجانب الآخر يجب أن يوافق على هذه الشروط أيضا، ولكنني لا أعرف ما إذا ستوافق عليها (هاريس) لأنها غير صالحة على الإطلاق تقريبا».

وفي وقت لاحق، عدلت حملة ترامب تصريحات المرشح، مشيرة إلى أن جولة المناظرة في قناة "إن بي سي" من المقرر أن تجري في 25 سبتمبر، و"أي بي سي" في 10 سبتمبر.

يُذكر أن الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة من المتوقع أن تجري كالعادة في  5 نوفمبر.

أمريكا.. «ترامب» يُعلن استعداده لخوض مناظرة مع «هاريس»

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح لفترة رئاسية أخرى «دونالد ترامب» في مقابلة مع شبكة «فوكس نيوز»، استعداده لخوض مناظرة مع نائبة الرئيس الأمريكي الحالي «كامالا هاريس»، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الثلاثاء.