مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا.. «ترامب» يعرض 3 جولات من المناظرة على «هاريس»

نشر
ترامب و هاريس
ترامب و هاريس

صرح المرشح للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، بأنه يُريد إجراء ثلاث جولات من المناظرة مع منافسته، نائبة الرئيس الأمريكي «كامالا هاريس»، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الجمعة.

وقال ترامب في كلمة ألقاها في مقره بمار أي لاغو في ولاية فلوريدا، يوم الخميس: «برأيي إجراء المناظرة مهم جدا. وقد اتفقنا مع قناة «فوكس» حول إجرائها في 4 سبتمبر ومع «إن بي سي» في 10 سبتمبر  ومع «أي بي سي» في 25 سبتمبر».

وأضاف أن «هذه القنوات التلفزيونية تنتظر تلك المواعيد بفارغ الصبر، ونحن قد بحثنا هذه المسألة مع إدارتها، وتم تأكيد كل شيء».

وأردف أن «الجانب الآخر يجب أن يوافق على هذه الشروط أيضا، ولكنني لا أعرف ما إذا ستوافق عليها (هاريس) لأنها غير صالحة على الإطلاق تقريبا».

وفي وقت لاحق، عدلت حملة ترامب تصريحات المرشح، مشيرة إلى أن جولة المناظرة في قناة "إن بي سي" من المقرر أن تجري في 25 سبتمبر، و"أي بي سي" في 10 سبتمبر.

يُذكر أن الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة من المتوقع أن تجري كالعادة في  5 نوفمبر.

أمريكا.. «ترامب» يُعلن عن مقابلة صحفية مع إيلون ماسك

من ناحية أخرى، أعلن المرشح للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، أنه ستكون لديه مقابلة صحفية مع مؤسس تسلا وسبيس إكس، الملياردير «إيلون ماسك»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأربعاء.

وكتب ترامب في حسابه على موقع «تروث سوشيال» للتواصل الاجتماعي، يوم الثلاثاء: «ستكون لي مقابلة كبيرة مع إيلون ماسك مساء الإثنين».

ولم يكشف ترامب عن أي تفاصيل بشأن مقابلته مع ماسك أو المواضيع التي سيتحدث عنها.

وكان إيلون ماسك قد أعلن في يوليو الماضي عن تأييده لترامب في السباق الرئاسي.

ومن المتوقع أن تجري الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة يوم 5 نوفمبر المقبل. وسيتنافس على منصب الرئاسة على الأرجح الجمهوري دونالد ترامب ونائبة الرئيس الأمريكي الحالي، الديمقراطية كامالا هاريس.

أمريكا.. «ترامب» يُعلن استعداده لخوض مناظرة مع «هاريس»

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح لفترة رئاسية أخرى «دونالد ترامب» في مقابلة مع شبكة «فوكس نيوز»، استعداده لخوض مناظرة مع نائبة الرئيس الأمريكي الحالي «كامالا هاريس»، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الثلاثاء.