مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تأجيل عرض فيلم «الملحد» المثير للجدل.. اعرف السبب

نشر
فيلم الملحد
فيلم الملحد

تراجعت الشركة المنتجة لفيلم "الملحد"، الذي أثار ضجة واسعة بمجرد الإعلان عن طرحه بدور العرض، عن بدء عرض العمل يوم 14 أغسطس.

وقررت شركة الإنتاج المصرية لصاحبها أحمد السبكي التراجع عن طرح "الملحد" بدور العرض السينمائي ضمن موسم أفلام الصيف الجاري 2024، مبررة التراجع بأكثر من سبب.

سبب تأجيل عرض فيلم الملحد

الملصق الدعائي لفيلم الملحد

قال المنتج المصري أحمد السبكي إنه قرر تأجيل طرح "الملحد" بدور العرض السينمائي يوم 14 أغسطس الجاري بسبب عدم الانتهاء من بعض الخطوات المهمة مثل "المونتاج والمكساج".

لكن وسائل إعلام محلية رأت أن تأجيل السبكي وراءها أسباب أخرى مهمة مثل القضايا التي رفعها البعض ضد فيلم "الملحد" لمنع عرضه، بجانب الهجوم عليه بسبب مضمونه رغم عدم عرضه ومعرفة تفاصيل قصته.

ومن الناحية الفنية، برر السبكي سبب عدم طرح الفيلم في موعده لعدم الانتهاء من عمليات "المونتاج والمكساج" حتى الآن، وهو ما دفع الشركة المنتجة لتأجيل عرضه لمدة أسبوع، على حد قوله.

وطرحت الشركة المنتجة الإعلان الدعائي (البرومو) لفيلم "الملحد" يوم 27 يوليو الماضي، وحصد ملايين المشاهدات بعد فترة قصيرة من طرحه على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

قصة فيلم الملحد

الملصق الدعائي لفيلم الملحد

كشف الإعلان الدعائي عن دخول بطل الفيلم (أحمد حاتم) في صراع مع والده، الذي يجسد شخصيته الفنان الكبير محمود حميدة ضمن الأحداث، وهو رجل ديني متشدد ويتفاجئ أن ابنه ملحد، وتحاول والدته والتي تقدم شخصيتها صابرين أن تحميه من والده على أمل أن يعود لصوابه.

وفيلم الملحد يدور في إطار اجتماعي تشويقي ويناقش ظاهرة الإلحاد الديني في المجتمع، ويقدم أحمد حاتم خلاله شخصية الدكتور يحيى، الذي يتمرد على أفكار والده ويعلن إلحاده، ويعيش قصة حب مع تارا عماد التي تلعب دور طبيبة.

وفيلم الملحد من بطولة أحمد حاتم، محمود حميدة، حسين فهمي، صابرين، شيرين رضا، تارا عماد، الراحل مصطفى درويش، وأحمد السلكاوي، ومن تأليف الكاتب إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل وإنتاج أحمد السبكي.

مصطفى حجاج يحيي حفلًا بمهرجان القلعة الدولي للموسيقى.. 25 أغسطس

يحيي المطرب مصطفى حجاج، حفلًا يوم 25 أغسطس الجاري في مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ32.

حفل مهرجان القلعة يُقام برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة وتنظيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد الذي يقام بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة وتنطلق فعالياته الخميس 15 أغسطس وتتواصل على مدار 14 يومًا متصلة حتى الأربعاء 28 أغسطس.

مصطفى حجاج يستعد لطرح أحدث أغانيه "روح"

يستعد الفنان مصطفى حجاج، لطرح أغنيته الجديدة التي تحمل أسم روح، ومن المقرر طرحها على اليوتيوب، وتحمل عدد من المفاجئات، ويقدمها لجمهوره بشكل ولوك جديد.

أغنية روح، كلمات أحمد مرزوق وألحان وتوزيع محمد قماح، هندسة صوتية وإنتاج هاني محروس،

وروج مصطفى حجاج، للأغنية بفيديو عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، وعلق قائلا : "استنوا اغنيتي روح يوم الأربعاء الساعة 7 علي اليوتيوب وجميع منصات الموسيقى.

وطرح مؤخرًا كل من النجم مصطفى حجاج، والنجم المغربي حاتم عمور أغنية دويتو تحمل اسم "بنجيب القرش"، كلمات مصطفى حسن وألحان كريم عاشور وتوزيع أماديو، وإخراج حسام الحسينى وإنتاج ورؤية فنية وهندسة صوتية وميكس وماستر هانى محروس.

وظهر بها الثنائي حجاج وعمور بلوك مختلف، وحققت نجاحا كبيرا.

وطرح قبلها النجم مصطفى حجاج، أغنية جلد الذات، كلمات أحمد شكري وألحان مصطفى شكري وتوزيع أحمد أمين، وحققت نجاحا كبيرا.

وتقول كلمات الأغنية : آه من جَلد الذات طول الليل بالذات، لما دماغك تبدأ تفتح وياك الحكايات لما تبل دموع م البُكا فَرشة نومك وتفكر في حاجات تعباك.