مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس في ليبيا اليوم الأحد 11 أغسطس 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، في ليبيا، اليوم الأحد 11 أغسطس 2024، لا تزال السحب الرعدية تتكاثر من حين إلى أخر علي الجنوب الشرقي خاصة المناطق الحدودية يصحبها أمطار جيدة، بينما يبقى الطقس دون تغير على بقي مناطق البلاد.

ومن المتوقع سحب رعدية ممطرة تتكاثر من حين لأخر خاصة على المناطق الحدودية (الواحات - السرير - تازربو - الكفرة) مما تسبب في جريان بعض الأودية عليه يرجى أخذ الحيطة والحذر.

 حالة الطقس في ليبيا

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:
حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر احيانا على بعض المناطق.
الرياح: شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق ما بين (31–35)مْ، مع رطوبة نسبيا عالية خاصة على المناطق الساحلية.

 حالة الطقس في ليبيا

الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد:
حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الغد على بعض مناطق الجبل الأخضر، مع احتمال ظهور ضباب أخر الليل والصباح الباكر على مناطق الجبل الأخضر.
الرياح: شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا فترة المساء على المناطق الساحلية.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين(30-35)مْ، مع رطوبة نسبيا عالية على المناطق الساحلية.

 حالة الطقس في ليبيا

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:
حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر احيانا يوم الغد خاصة القطرون ومحيطها.
الرياح: شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (38–40)مْ.

 حالة الطقس في ليبيا

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة:
حالة السماء: سحب رعدية ممطرة تتكاثر من حين لأخر خاصة على المناطق الحدودية مما تسبب في جريان بعض الأودية عليه يرجى اخذ الحيطة والحذر.
الرياح: شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تنشط احيانا.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (37–40)مْ.

جامعة طرابلس تعلن إيقاف الدراسة وتعليق الامتحانات

أعلنت رئاسة جامعة طرابلس، السبت، عن إيقاف الدراسة وتعليق الامتحانات وإيقاف العمل الإداري بكل الكليات والإدارات لحين اشعار آخر.

بيان عاجل من جامعة طرابلس

وكانت أعلنت جامعة طرابلس في ليبيا، استئناف الدراسة، بعد اتفاق توصل إليه النائب العام المستشار الصديق الصور ووزير التعليم العالي في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عمران القيب، وممثلين عن نقابة أعضاء هيئة التدريس الجامعي في ليبيا، الأسبوع الماضي.

وأفضى الاتفاق إلى تعليق الاعتصام عبر ما وصفت بـ“معالجات إدارية” من شأنها حل أزمة رواتب أساتذة الجامعات، واستئناف الدراسة في ليبيا.

وقالت جامعة طرابلس في ليبيا، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن الدراسة عادت إلى أروقة كلياتها بعد فترة من التوقف استمرت أشهر عدة.

وأضافت جامعة طرابلس في ليبيا: “نشعر بسعادة كبيرة لعودة أبنائنا الطلاب والطالبات إلى مقاعد الدراسة، وعودتهم إلى الأجواء الجامعية المفعمة بالمعرفة والتعلّم والبحث العلمي. نتمنى لهم جميعًا التوفيق والنجاح في رحلتهم العلمية”.

وبث المكتب الإعلامي لجامعة طرابلس في ليبيا، تسجيلاً مصوراً من داخل قاعات دراسية ومعامل في كلياتها، لكنه لم يوضح تاريخ هذه المقاطع.

والثلاثاء الماضي، اجتمع الصور والقيب ومسؤول نقابة هيئة التدريس الجامعي، بحضور ممثلي فروع نقابة أعضاء هيئة التدريس في جامعات عدة.

واستعرض الاجتماع تدابير النيابة العامة في إطار الموازنة بين حق الاعتصام السلمي وحق التعليم، الذي يجب على الدولة أن تضمنه، وتعمل على تيسيره بهدف تحقيق أغراض العملية التعليمية.

وأكد النائب العام في ليبيا، أن سلطة التحقيق لاحظت أن مطالب أعضاء هيئة التدريس الجامعي تتمحور حول عدم الإيفاء بالحقوق المالية المقررة لهم، على الرغم من التزامهم بتأدية واجبهم.

وبلغت أزمة اعتصام أعضاء هيئة التدريس ذروتها مع إعلان نقابة هيئة التدريس الجامعي في 16 نوفمبر الماضي، خطف مجهولين النقيب عبدالفتاح السائح، قبل إطلاقه بناء على اتفاق مع جهاز الأمن الداخلي في طرابلس على فض الاعتصام، واللجوء إلى القضاء.